تقارير

قرار الزمالك يعود للأذهان بقمه ٨٥ وسط ملابسات مختلفه

تترقب جماهير الكرة المصرية، انطلاق مواجهة القمة التي تجمع بين فريقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع للدوري الممتاز.

ومازال مصير إقامة اللقاء مجهولاً في ظل اعلان مجلس إدارة نادي الزمالك بالأمس قراره بعدم استكمال منافسات الدوري المصري في حال استمرار عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة في منصبه.

الأمر الذي جعل مرتضى منصور يقرر الدفع بناشئي الفارس الأبيض أمام الزمالك تخوفا من خصم النقاط التي سيتعرض لها الفريق في حالة عدم خوضه اللقاء بعد تصريحات عمرو الجنايني بالأمس

قرار الزمالك بخوض مواجهته المرتقبة أمام الأهلي بفريق الناشئين أعاد للاذهان من جديد مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين في موسم 1985 من بطولة كأس مصر.

وخاض المارد الأحمر وقتها اللقاء بفريق الناشئين على خلفية الأزمة التي أثيرت بين إدارة القلعة الحمراء بقيادة صالح سليم ومحمود الجوهري المدير الفني للأهلي في ذلك الوقت.

وقاد لاعبو الأهلي تمردا ضد إدارة النادي انحيازا منهم لصالح محمود الجوهري الأمر الذي لم يقبله صالح سليم وقرر على إثره إيقاف الفريق الأول بالكامل قبل لقاء القمة القمة أمام الزمالك

ودخل المارد الأحمر اللقاء بفريق شمل لاعبي الأهلي من صفوف الناشئين تحت سن 21 و 19 سنة تحت قيادة أحمد شوبير الذي لم يشارك في التمرد من البداية.

وجاء تشكيل الأهلي للقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد شوبير
خط الدفاع: علاء عبد الصادق – أحمد جمال- ضياء عبد الصمد – محمد سعد
خط الوسط: بدر رجب – محمد السيد – حمادة مرزوق – محمد عبد العزيز.
الهجوم: حسام حسن – شمس حامد.

بينما دخل الزمالك بتشكيله الأساسي:

حراسة المرمى : ناصر عبد اللطيف

خط الدفاع: محمد صلاح – هشام يكن – سعيد الجدي – بدر حامد

خط الوسط : فاروق جعفر – أحمد عبد الحليم – أشرف قاسم – طارق يحيي – أيمن يونس
الهجوم: إيمانويل كوارشي.

أحرز أهداف المارد الأحمر وقتها حمادة مرزوق قبل أن يتعادل فاروق جعفر للفارس الأبيض ثم عاد محمد السيد ليحرز الهدف الثاني للأهلي ليدرك كوارشي التعادل للزمالك من جديد قبل أن يأتي طارق خليل في الوقت القاتل من اللقاء وتحديدا في الدقيقة 95 ليحرز هدف الفوز للمارد الأحمر قبل أن يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأبيض ولكن استطاع شوبير أن ينقذ فريقه وتصدي لها ببراعة.

واستطاع شباب الأهلي وقتها الفوز على فريق الزمالك الأساسي بثلاثية مقابل هدفين جعلته يتأهل إلى نصف نهائي البطولة لينتصر على نظيره الترسانة بهدف قبل أن يتوج بالبطولة على حساب الإسماعيلي بنفس النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى