كورة اسبانية

ديفيد فيا يكشف كواليس اللعب مع ميسي : لعب كحارس مرة وأجاد

كشف ديفيد فيا أحد أفضل مهاجمي منتخب إسبانيا عبر التاريخ عن كواليس اللعب مع ليونيل ميسي في برشلونة حيث توجا معا بدوري أبطال أوروبا 2011 على حساب مانشستر يونايتد .

وقال فيا عن ميسي في تصريحات صحفية : ” ميسي يستطيع اللعب في أي مركز داخل الملعب ولا يفضل أحدهم على حساب الآخر ، لا أعلم من الذي قال مثل تلك الأشياء، ميسي يستطيع القيام بمهام تشافي وإنييستا وحتى سيرجيو بوسكيتس لو أحببتم”.

وأضاف : ” هذه هي أفكاري عنه، ما هو المركز المفضل له؟ لا أعلم فهو ليس مهاجم صريح مع ذلك هو هداف، وليس صانع ألعاب لكنه أكثر من يصنعها، وليس باللاعب الطويل مع ذلك يسجل بالرأسيات، هو جيد في كل شيء”.

وواصل : ” كنا نفكر لفترة أنه لا يستطيع اللعب بشكل جيد بقدمه اليمنى فوجدناه يسجل الأهداف بها، أعتقد أنه لعب لمرة كحارس مرمى وكان رائعًا في ذلك المركز، هذه هي حقيقة ميسي هو شخص هاديء للغاية وطبيعي في غرف الملابس والملعب”.

وحول نهائي الأبطال 2011 ضد يونايتد أكمل تصريحاته :” كنا نلعب بشكل مذهل لكن النتيجة كانت تشير لتقدمنا بهدفين مقابل هدف وحيد وكان يمكن لمانشستر يونايتد التعادل، لذلك كان علينا التسجيل وسجلنا هدفًا مثاليًا”.

وحول إرتباطه بالإنتقال إلي صفوف أرسنال قبل أن يصل لأتلتيكو مدريد قال ايض : ” شعرت إنني بنسبة 90% قريبا من الانتقال إلى أرسنال والعمل مع مدربه آرسين فينجر”.

وحول سبب فشل الصفقة : ” لم نصل لاتفاق وجاء أتليتكو مدريد وأتممنا كل شيء خلال ثلاث أو أربعة أيام ، لا أعرف ماذا كان سيحدث لو انتقلت إلى أرسنال، أنا سعيد بانتقالي لأتليتكو ليس فقط للفوز بلقب الدوري الإسباني بل لكل شيء، أنا سعيد جدا باختياري”.

وختم : ” لقد فكرت كثيرا باللعب في البريميرليج لأني احبه ، لكن في اللحظة الحالية جاءت كل العروض لوكيلي وفي النهاية اتخذت قرارا آخر، لماذا؟ لا أعرف، أقول دائما إنني أتيحت أمامي عدة فرص للذهاب إلى إنجلترا لكنني اخترت طريقا آخر”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى