دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. بيب جوارديولا يحقق رقما قياسيا ضد ريال مدريد

حقق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي رقما قياسيا بعد الفوز على ريال مدريد بهدفين لهدف واحد في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا .

وأصبح بيب ثاني مدرب يفوز مرتين في دوري الأبطال خارج أرضه على ريال مدريد وأول مدرب يفعلها بفريقين مختلفين ، وحقق الفوز العاشر له من 18 مباراة وتعادل 4 وخسر 4 أمام ريال مدريد كأكثر مدرب في القرن ال21 في كل المسابقات وأصبح مانشستر سيتي ثاني نادي ينتصر خارج أرضه ويهزم ريال مدريد في دوري الأبطال بالرغم من استقباله للهدف الأول بعد ميلان في أكتوبر 2009 ، كما ان السيتي الفريق الإنجليزي الوحيد الذي انتصر في مباراته من لقاء الذهاب في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم .

وأصبح بيب جوارديولا المدرب الأكثر فوزا في مباريات خروج المغلوب في دوري الأبطال 28 مباراة متجاوزا كارلو أنشلوتي ومورينيو والسير أليكس فيرجسون ب28 مباراة ، ومانشستر سيتي أيضا أول نادي إنجليزي يفوز على ريال مدريد في برنابيو منذ ليفربول قبل 9 سنوات .

وقال بيب بعد اللقاء : ” عندما كنا الأفضل استقبلنا هدفا و عندما كانوا هما الافضل سجلنا هدفا ، هذه هي كرة القدم ” .

وأضاف : ” أتذكر قبل عدة مواسم في دور ربع النهائي في الأنفيلد عندما لعبنا بشكل لا يصدق وسجلوا من جميع تسديداتهم ، سنستمتع بهذه اللحظات لكن لم تنته الأمور بعد ” .

وواصل : ” لقد سعدت برؤية ركلة دي بروين و هي تدخل الشباك ، كيفن كان يتمرس عليها وكان لديه فكرة واحدة فقط ، إذهب وسددها واحرز الهدف

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى