كورة إنجليزية

صن : ابتزاز جوارديولا بعد اختراق بريده الإلكتروني .. والشرطة تحقق

اختراق بريد جوارديولا الإلكتروني

فجرت صحيفة ذا صن البريطانية عن تعرض الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لعملية قرصنة إلكترونية، إلا أن الشرطة البريطانية نجحت في القبض على الجاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن خبيرا في تقنية المعلومات نجح في اختراق البريد الإلكتروني الخاص بالمدرب الاسباني ، والذي كان يضم محادثات سرية مع لاعبين من أجل ضمهم إلى مانشستر سيتي في بداية فتراته مع الفريق الانجليزي ، وحاول هذا الشخص أبتزاز بيب جوارديولا ومطالبته بمبلغ 100 الف جنيه استرليني من أجل اعادة هذه البيانات وعدم نشرها.

وفي نفس السياق فإن المتهم بالقرصنة قد حصل أيضا على معلومات سرية وأرقام الهواتف المحمولة الخاصة بعدد كبير من اللاعبين ومكاتبات سرية بين بيب جوارديولا وبعض اللاعبين للتفاوض معهم، وقال هذا القرصان في التحقيقات أن قرصنة بريد جوارديولا الإلكتروني كانت ”المهمة الأسهل في حياته “.

وأكدت الصحيفة ان هذا القرصان كان خبير تقنية المعلومات في نادي مانشستر سيتي في الفترة من عامي 2016 إلى 2018، وحصل على تفاصيل كاملة من البريد الإلكتروني الخاص بجوارديولا، وقام بنسخ تلك الرسائل من أجل بيعها .

وتضمنت رسائل البريد الإلكتروني مفاوضات بين جوارديولا والهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام السابق، وكذلك اليوناني سوكراتيس، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق ولاعب آرسنال الإنجليزي الحالي .

وأكد المتهم في التحقيق أنه حصل على جميع البيانات الشخصية الخاصة بعدد من لاعبي مانشستر سيتي، وعلى رأسهم الحارس السابق جو هارت، والقائد السابق للفريق، البلجيكي فنسنت كومباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على خبير تقنية المعلومات، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، بتهمة انتهاك قانون استخدام الحواسب الآلية الصادر عام 1990، وقالت إن المتهم تم إطلاق سراحه، ولا تزال القضية قيد التحقيق.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم نادي مانشستر سيتي قوله: ”رغم أننا أنهينا التعاقد مع تلك الشركة منذ عامين، إلا أننا لم نكن نعلم بوجود تلك الانتهاكات، والجرائم الخطيرة، ونتوجه بالشكر إلى الشرطة البريطانية التي نجحت في كشف القضية، ومحاسبة المسئولين عن تلك الجريمة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى