تقاريركورة اسبانية

كيكي سيتين و مواجهات متكرره مع زيدان قبل كلاسيكو الأرض

يستضيف ملعب “سانتياغو برنابيو” معقل الميرينغي “كلاسيكو الأرض” المقرر إقامته مساء الأحد المقبل وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني “لا ليغا”.

وكثيرًا ما يحتفظ الكلاسيكو برونق خاص عند عشاق كرة القدم حول العالم ،وفور إقتراب موعده تبدأ عدة أسئلة تطرح ولعل أبرزها ماذا يدور في ذهن المدربين ولمن ستكون الغلبة في التفاصيل الفنية ؟ وهذة المرة سينتظر الكثيرون الإجابة بشكل إستثنائي.

حيث أن “كيكي سيتين” المدير الفني الجديد للبلوغرانا صاحب السجل التدريبي الضعيف الذي لقى الكثير من التساؤلات فور توليه تدريب برشلونة كان على رأسها ماذا رأى  “جوسيب ماريا بارتوميو” رئيس برشلونة في سيتين ليتولى قيادة الفريق خلفًا لأرنستو فالفيردي.

ربما يقدم “كيكي سيتين” أول بادرة تطمئن عشاق البلوغرانا على مستقبل فريقهم تحت قيادته ،ويحمل معها في أول كلاسيكو يخوضه في مسيرته التدريبية إجابة عن هذا السؤال وخصوصًا أن مثل هذة المواجهات تقدم فرصة سانحة للجميع للتعبير عن أنفسهم بأفضل صورة ،وقد لا يجبيب سيتين وتستمر التساؤلات ،هذا ما يحسمه لقاء الأحد المقبل.

كلاسيكو الأحد هو الأول “لكيكي ستيين” ،ولكن مواجهة ريال مدريد لن تكون الأولى له حيث واجه الميرينغي في 8 مباريات من قبل بالدوري الاسباني أثناء فترة تدريبه للاس بالماس وريال بيتيس.

وألتقى سيتين أثناء مواجهاته الثمانية ضد ريال مدريد بثلاث مدربين مختلفيين وهم “رافاييل بينيتيز – سانتياغو سولاري – زين الدين زيدان”.

ولكن غالبية المواجهات كانت أمام “زين الدين زيدان” خصمه في الكلاسيكو القادم ،فقد ألتقى الفرنسي بنظيره الإسباني في 6 مواجهات ،جاءت نتائجها على النحو التالي:

أستطاع أن يحقق “زيدان” الفوز على “سيتين” مرتين.

أولهم في موسم 2016 حينما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 2/1 .

بينما ثاني إنتصاراته كانت في مباراة الثمانية أهداف حينما حقق الريال فوز عريض على بيتيس بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في موسم 2018.

في المقابل تمكن “سيتين” من إسقاط الريال في فخ الهزيمة تحت قيادة زيدان ، أيضًا في مرتين كل منهما أثناء فترة توليه تدريب ريال بيتيس:

أستطاع أن يحصد “سيتين” أول إنتصاراته في موسم 2017 ، حينما تمكن من الفوز على الريال بهدف نظيف.

وثاني إنتصاراته كانت في مايو 2019 حينما حقق الفوز بهدفين مقابل لاشيء.

والتعادل بينهم حضر في مناسبتين كل منهما أثناء فترة تولي كيكي سيتين تدريب لاس بالماس:

اللقاء الأول كان في موسم 2016 وأنتهى بنتيجة 2-2.

واللقاء الثاني كان في موسم 2017 وأنتهى بنتيجة 3-3.

بينما جاءت نتائج مجمل المواجهات الثمانية:

فاز ريال مدريد في 4 مباريات أثنان حققهما زين الدين زيدان ،وفوز وحيد حققه سانتياغو سولاري في موسم 2019 بنتيجة 2-1 ،وآخر لرافاييل بينيتيز في موسم 2015 بنتيجة 3-1.

فيما حقق سيتين الفوز في مواجهتين كلاهما أثناء تدريبه لريال بيتيس.

والتعادل كان حاضر في مباراتين.

وعن السجل التهديفي لسيتين أمام الريال .. فالأرقام متقاربة بين ما سجله وأستقبله:

حيث تمكن “كيكي سيتين” من تسجيل 14 هدف في شباك ريال مدريد ،منقسمة بالتساوي إلى سبعة مع ريال بيتيس ومثلهم مع لاس بالماس.

بينما سجل ريال مدريد 16 هدف، تسعة في مرمى لاس بالماس ،وسبعة في مرمى ريال بيتيس أثناء تولي سيتين مسئولية تدريبهما.

ويستهدف ريال مدريد الثلاث نقاط ليرتفع رصيده إلى 56 نقطة ويستعيد صدارة ترتيب الدوري الإسباني مرة أخرى بعد أن هزم من ليفانتي بهدف نظيف في الجولة السابقة ،كما يحتاج الفريق لتحسين معنوياته بالفوز على الغريم التقليدي بعد أن حقق نتيجة سلبية في آخر مواجهاته قبل الكلاسيكو أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا بالهزيمة 2-1.

في المقابل يدخل برشلونة اللقاء بهدف تعزيز صدارته وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين غريمه ريال مدريد وأن يستمر في إستفاقته بالدوري الإسباني حيث قد حقق الفريق في الجولة السابقة إنتصار عريض بخماسية أمام إيبار.

دنيا سعد

كاتبة صحفية لدى كورة نيو ، مختصة بالأخبار المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى