تقارير

كلاسيكو الأرض ..رغم تفوق برشلونة في السانتياجو فهل يستطيع الملكي كسر عقدة ملعبه

تبقى يوم واحد فقط على اللقاء الأكثر جماهيرية في العالم بأكمله، حيث يتواجه الفريقان في معقل الملكي على ملعب سانتياجو برنابيو، ويقدم لكم كورة نيو اَخر مباريات الكلاسيكو في السانتياجو، ويشير إلى إكتساح البلوجرانا على أرضية الأبيض.

تمكن برشلونة في السنوات الأخيرة من تكريس عقدة البرنابيو لريال مدريد، ببطولة الدوري الإسباني، لاسيما وأن البارسا نجح في جعل معقل الملكي يبدو وكأنه ملعبه بعد التفوق المميز له بهذا الملعب.

فمنذ موسم (2008-2009)، بدأ برشلونة سلسلة من الانتصارات على البرنابيو، ولم يكتف برشلونة مم النتائج عند حد الفوز فقط، بل نجح في أن يفتتح جراح لدى الفريق الأبيض وجماهيره بنتائج كبيرة.

ومنذ ذلك الحين، التقى الفريقان في 10 مباريات، في الليجا، وتمكن البلوجرانا من حصد 7 إنتصارات، مقابل فوزين فقط لريال مدريد، وتعادلا في مباراة واحدة.

واستطاع برشلونة أن يسجل 28 هدف في تلك ال 10 مباريات، فيما إستقبلت شباكه 14 هدف فقط من مدريد.

ويعود آخر انتصار لريال مدريد على برشلونة في البرنابيو ببطولة الدوري الإسباني، إلى مرحلة ذهاب موسم (2014ـ 2015)، عندما فاز الملكي بنتيجة 3-1، إلا أنه فشل في تحقيق أي فوز في آخر 3 لقاءات على ملعبه بالبطولة.

ونشير إلى تحقيق برشلونة انتصارًا كبيرًا على ريال مدريد في إياب موسم 2008ـ 2009 بالدوري الإسباني، بعدما فاز بنتيجة (6-2)، وهو أكبر إنتصار لبرشلونة على هذا الملعب حتى الآن، وأتبعه البارسا بنتائج مميزة فحقق انتصارات بنتائج 4-0 و 3-0 و4-3.

وفي آخر 5 مباريات جمعت ريال مدريد وبرشلونة بجميع المسابقات، بملعب سانتياجو برنابيو، تمكن البلوجرانا من تسجيل 3 أهداف على الأقل في 4 مباريات، فيما غاب عن التسجيل في مباراة واحدة فقط.

فهل ينجح ريال مدريد في كسر عقدة ملعبه البرنابيو، أم يواصل البارسا تكريسها؟

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين
زر الذهاب إلى الأعلى