كورة اسبانية

كلاسيكو الأرض.. زيدان : نحن في فترة حرجة ونتفهم غضب الجمهور ولكن

 

أجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مواجهة برشلونة غدًا الأحد في سانتياجو بيرنابيو معقل الملكي.

أوضح زيدان : “إنها فترة حرجة. هذا أمرٌ صحيح لكن علينا أن نكون إيجابيين. لن نستمع لكل شيء يقال عنا. أتفهم شعور الجماهير وحزنهم أو غضبهم لكننا نحتاج إليهم”.

وعن كروس قال زيدان : “كروس؟ عندما تكون النتيجة سلبية، تبدأون بالبحث عن شيء ما. لم نخسر لأن كروس لم يلعب. هناك لاعبون آخرون لعبوا المباراة، لقد كان قرارا اتخذناه وانتهى. توني بخير وليس هناك شيء آخر”.

وبالحديث عن ميسي : “نعلم أهمية ميسي. هل أعتقد أن برشلونه سيكون أسوأ بدونه؟ بالطبع. لكنهم فريقٌ جيد جدًا على أية حال. علينا فقط أن نهتم بما سنقوم به”.

وعن إستمرارية زيدان مدربًا لريال مدريد إذا كانت مرهونة ببطولة ما : “لا أعلم. عليك توجيه السؤال لأشخاص آخرين. في كرة القدم لا تلعب سوى من أجل الفوز و هو ما سنحاول تحقيقه”.

وأكمل عن عقدة البرنابيو : “لا أعلم. هنا يكمن جمال كرة القدم. فبعد 4 أشهر لم نخسر فيها بتاتا، أتت 5 مباريات سيئة. علينا التحلي بالتفاؤل. ربما بإمكاننا التحدث عن ذلك لساعات طويلة”.

وأضاف إذا كانت المباراة مميزة أم لا قائلًا : “دائما عندما نخسر تبدأون الحديث عن ضعفنا وهشاشتنا لكن ذلك ليس منظوري لكرة القدم.”

وأردف : “صحيحٌ أننا لم نفز بمبارياتنا الأخيرة لكن هذا واردٌ في كرة القدم. عليك التطلع للأمام على أمل أن الوضع سيتغير”.

ثم أكمل : “مباراة الغد تجمع الأول والثاني، في مرحلةٍ ما علينا أن نتوقف من إلقاء الكثير من الانتقادات. هل يعني أن بقية الفرق كارثية لأنها لا تحتل المركزين الأول أو الثاني؟”

وعن توتر لاعبو الملكي : “لا. بل العكس، نحن محظوظون لخوض هذا النوع من المباريات “.

وأضاف : “نتحدث مع اللاعبين وسنحاول أن نثبت ردة فعلنا على أرض الملعب”.

وعن إنتقاداته كمدرب : “لكل شخص حرية الانتقاد وهو ما تقومون به. إنه عملكم. نخسر مباراتين وستنتقدونني، لقد قلت ذلك سابقا. ليس ذلك بالأمر الجديد، كل ما علي القيام به هو المواصلة. أثق بجميع اللاعبين وسنبذل ما بوسعنا للخروج من هذه الفترة السيئة”.

وأضاف عن رودريغو : “أحيانا سيكون في القائمة المستدعاة، وأحيانا أخرى لن يتم استدعاؤه .. لأننا فريقٌ مكونٌ من 25 لاعبًا”.

وعما صرح به سيتين : “بالنسبة لنا، جميع المباريات تحظى بنفس القدر من الأهمية”.

وتابع متحدثًا عن قلة التهديف : “لست قلقًا، لأننا وخلال 4 أشهر فزنا بالكثير من المباريات. حتى بدون إيدن الذي تحزنني إصابته جدا. لكننا فزنا وعلينا التضامن لكي نعود للفوز مجددا”.

وإستطرد عن من يهمه أمر اللقاء : “لا أحد. بغض النظر عن ما سيحدث غدا، سنواصل القتال حتى النهاية، ما زال هناك 12 مباراة متبقية”.

وعن تواجد لاوتارو مارتينيز : “لا تعليق. أنا مع لاعبي فريقي فقط”.

وإختتم قائلًا عن بلايثويت : “إنه لاعب نعرفه، لقد وصل مؤخرا لبرشلونه. وكما هي العادة، فبرشلونه يملك العديد من اللاعبين الرائعين”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى