كورة اسبانية

كلاسيكو الأرض .. كيكي سيتين : سنهاجم ريال مدريد وبرايتوايت يمكنه المشاركة أساسيا

علق كيكي سيتين مدرب برشلونة على لقاء ريال مدريد مساء غدا الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة 26 من عمر الليجا .

وقال سيتين لصحيفة الموندو :” سأستمتع بالكلاسيكو ، أدرك أهمية المباراة وأرغب في الفوز بها ، لكني سأعيشها كما لو كانت هذه بدايتي كلاعب ، سنذهب للإستمتاع ، حياتي تغيرت منذ بدأت في تدريب برشلونة لكني أستطيع عزل نفسي ” .

وأضاف : ” أنا سعيد. إنها فرصة فريدة لي كمدرب، كما كان الوضع عندما استمعت إلى نشيد الأبطال لأول مرة في ملعب أسطوري. سأستمتع بكل مباراة أخوضها هنا ، ليس لدي ضغط في العمل أنا شغوف بالعمل الذي أقوم به إن لم يكن الأمر كذلك فلن أكون هنا، انا إيجابي أصل هنا في كل صباح بإبتسامة ” .

وواصل : ” سنلجأ للهجوم ولدينا طموح كبير في الكلاسيكو إنه الحمض النووي لنا ، نحاول دائمًا التحلي بالشجاعة في المباريات، ونقوم بالبحث عن المنافس في نصف ملعبه، لكن ريال مدريد يدافع جيدًا منذ أشهر، ويملك لاعبين مميزين للتخلص من الضغط وإلحاق الضرر بك”.

وتابع :” لا يمكنك تطبيق أسلوب الهجوم والضغط على المنافسين في المباريات، إذا لم يكن لديك أيضًا خطة لمواجهة تبعات خسارة فريقك للكرة”.

و فاضل سيتين بين الهجوم أو الحذر في برنابيو : ” نحن نذهب دائما للهجوم هذا DNA الفريق لكن مدريد يدافع بشكل جيد و لديه نوعية رائعة من اللاعبين لا يمكنك أن تهاجم فقط بل يجب أن تعرف أيضا كيف تدافع ” .

وأكمل عن مشاركة برايتوايت أساسي : ” يمكنه ذلك بالتأكيد. إنه جاء إلى الفريق في حالة استثنائية، كما أن العمل الدفاعي الذي نمنحه للمهاجمين يعد أمرًا بسيطًا بالنسبة له ، أرى برايثوايت لاعب يتسم بالكثير من الحماس، وهذا يعد دائمًا ميزة إضافية”.

وأشاد سيتين بنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث قال : ” انا يكون لديك ميسي في فريقك، مثل ان يكون لديك اثنان من الوزراء على رقعة الشطرنج، ستخرج رابحا دائما تقريبا ، بوجود ميسي نحن محظوظون لأنه يفهم كل شيء جيدا، إنه يعرف تماما متى يجب أن يكون في العمق الهجومي، ومتى يجب ان يكون في خارج المنطقة ” .

وحول إجتماعه مع جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد لقاء ريال مدريد في دوري الأبطال قال :” إجتمعت مع بيب غورديولا بعد مباراة ريال مدريد والسيتي في البرنابيو، لأنني أحب الدردشة مع الفنيين الذين أتعرف عليهم عن طريق مشاهدة أسلوبهم في كرة القدم، وكيف يشعرون بها، بيب دائما كان مرجعا بالنسبة لي، غاتوسو قال إنه تجسس علي، وأنا أقول أنني تجسست على بيب غوارديولا ، تابعت مباراة ريال مدريد والسيتي في البرنابيو، شاهدت أشياء من السيتي تستحق ان نركز عليها، ولكن ايضا شاهدت اشياء منهم لن تكون مفيدة بالنسبة لنا ” .

وختم عن عدم رضي مشجعي برشلونة بالأداء ضد نابولي : ” أتفهم ذلك لكن لم نكن نتوقع أن نابولي سيدافع بطريقة مبالغ فيها لكن مع ذلك حتى مع تكتل الخصوم يجب علينا إيجاد حلول لذلك ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى