كورة اسبانية

كلاسيكو الأرض .. كيكي سيتين : لن أفصح عن خطتي او تشكيلتي للمباراة و الديربي لا يخضع لأي مقاييس

 

أجري كيكي سيتين مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا لمواجهة ريال مدريد ، مساء غد الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في الليجا .

وقال كيكي سيتين : ” ستكون مباراة هامة ، الفوز يعني ان نكون بالصدارة وبفارق أكبر ، الكلاسيكو لا يهم جدول الترتيب ومركز الفرق ، لا يخضع لأي مقايييس واتوقع مباراة متوازنة ” .

وأضاف : ” قد يكون الغد يوم مهم ، الفوز سيعطينا ميزة رغم انها لن تكون نهائية ، لن أخبركم بخطتي ولا تشكيلتي للمباراة ” .

وحول جاهزية جوردي ألبا للمباراة قال سيتين : ” جوردي يشعر بصحة جيدة ، كما شاهدت وضعته في القائمة ولا استطيع إخبارك إذا كان سيبدأ أم لا ، سنري غدا ولم أقرر حتي الآن ” .

وحول لقائه مع بيب جوارديولا واصل سيتين : ” لم أذهب لمشاهدة جوارديولا ولكني ذهبت لمشاهدة اللقاء فقط ، هناك أشياء تحدثت فيها مع بيب و بالتأكيد لا أستطيع إخباركم بها ، لقد إسترجعت مبارياتي ضد ريال في البرنابيو ، لا يجب ان ننسي انهم فريق رائع جدا بالرغم من تراجع مستواهم آخر المباريات ولكن علينا أن نكون جاهزين ” .

وحول فوز برشلونة في آخر 8 مباريات رد سيتين : ” لا أهتم بالماضي ، كل مباراة تكون مختلفة وتحضيرها مختلف ، إذا فزنا سنكون متقدمين ب5 نقاط عن اقرب منافس وسنحاول فعل ذلك ، عودة مدريد ؟ مدريد في ملعبهم او خارجه دائماً يكون خطيرين, انظر عندما تبدأ المُباراة سوف يكون الأمر مُختلف .. لن يتذكروا خسائرهم الأخيرة ; سوف يكون التحضير مُختلف ” .

وحول أول كلاسيكو يخوضه كيكي سيتين مدربا لبرشلونة : ” أعلم مدي اهمية الفوز بالبرنابيو ، يعني الكثير لي وللجماهير ، لكن بالنسبة لي ليست فقط هذه المباراة أريد الفوز بها وأريد الفوز بجميع المباريات ، ليس لدي شك بأن مدربد سيبقي بالدفاع و بالعكس سيهاجم ويبادر وستكون مباراة صعبة ، بالتأكيد مدريد سوف يدافع بعض الأحيان كما نحن ” .

وحول أنسو فاتي : ” جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة في الكلاسيكو مثل فاتي وبيكي، إذا بدأ فاتي غدا متأكد بانه سيلعب جيدا ، السيطرة على الكرة لدينا أمر هام ، بعض المرات لا يمكن فعل ذلك لأن الخصم يكون جيدا بالحفاظ على الكرة لكن هذا الأمر واحد من أهم الاشياء لنا ، مدريد ايضا يحتفظوا بالكرة و الإحصائيات تثبت ذلك وستكون مباراة مهمة ” .

وحول إمكانية الدفع بفيدال على الجناح ضد مدريد : ” قد يكون الأمر ايجابياً بعض الأحيان ان لا يشارك اللاعب في مركزه, فيدال يستطيع اللعب في أي مكان ويساعدنا كثيراً في اي مكان نحتاجه .. هُنالك لحظات نريد لاعبين في مراكز معينة ” .

وتابع :” لطالما شاهدت الكلاسيكو وانا في البيت, جميعنا كنا نريد فريقنا المُفضل بالفوز ، انه الكلاسيكو ، انا سعيد جدا بأداء فريقي حاليا ، نحن نتحسن مع المباريات ولا أعرف ما هو آخر حد للتطور ، لكن نعمل يوميا لأن نكون 100 % ، النتائج مهمة طبعا لكن هناك أشياء اهتم بها غير النتيج ، خصمك هو الشئ الوحيد الذي لا يمكنك السيطرة عليه ” .

وكشف سيتين رأيه في ركنية نابولي ومشكلة سميدو وشتيجن :” هُنالك بعض المواقف لا يُمكن السيطرة عليها. هذه الأشياء تحدث لجميع اللاعبين وتحدث لي ، المباراة رقم 43 لميسي ؟ أتمني غدا ان يلعب مباراة رائعة ويساعدنا بالفوز واتمني ان اراه يلعب 43 كلاسيكو آخر ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى