كأس أمم أسيا

التصفيات الآسيوية لكأس العالم ٢٠٢٢ فى إنتظار التأجيل

أعلن الأتحاد الآسيوى لكرة القدم بالإتفاق مع الأتحاد الدولى لكرة القدم أن هناك احتمالية تأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣.

وكان قد اجتمع اليوم الأتحادين الدولى والآسيوى فكرة القدم فى مقر الأتحاد الدولى من أجل بحث فعاليات كرة القدم فى قارة آسيا .

وأكد الأتحادين فى بيان أصدره الأتحاد الرسمى عبر موقعه الرسمى ” تركيزهم على منح أعلى درجات الأولوية لسلامة وصحة كل الأفراد المشاركين في مباريات كرة القدم، ونتيجة لذلك فقد تم تقديم مقترح رسمي بتأجيل المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث سيتم مشاركة هذا المقترح مع الاتحادات الوطنية المعنية.

وسوف يقوم الاتحادين الدولي والآسيوي بتوفير تحديثات حول هذه المباريات خلال الأيام المقبلة بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في آسيا.

ومن ضمن المواضيع الأخرى التي تم مناقشتها، مباراتي الملحق الحاسم في التصفيات الآسيوية للسيدات لدورة الألعاب الأولمبية 2020، والتي تجمع بين كوريا الجنوبية والصين، وكذلك بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في تركمانستان.

وسوف يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم مراقبة الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية الأعضاء. وقد يتم توفير معلومات حول المباريات الدولية الأخرى من قبل الاتحاد القارية والاتحادات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى