كورة اسبانية

برايتوايت : أنتظر هدفي الأول في الكامب نو وستتفاجئون بي العام القادم بدوري أبطال أوروبا

أجري مارتن برايتوايت مهاجم برشلونة مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية حول بدء إهتمام البارسا بخدماته قبل إنتقاله من صفوف ليجانيس .

وقال برايتوايت حول المكالمة الأولي عن إتمام اتفاقه مع برشلونة :” حصلت على رسالة واضحة جدا برشلونة مهتم بك فكان رد فعلي هل أنت جاد ؟ ، لم أخبر أحد وكنت سعيد ولم أرغب في إظهار مشاعري 100 % ، فجأة رايت نفسي في الصحافة كلها ، كنت أتدرب مع ليجانيس وفجأة تصدرت الصحف ” .

وأضاف : ” كان وقتي رحلتي لبرشلونة مثير جدا ، وفي المؤتمر الصحفي شعرت بشكل مميز في قلبي ، لقد بدأت بعد توقيعي لبرشلونة في مشاهدة مقاطع الفيديو للنظر لطريقتهم ، يجب ان تدع الأمور بشكل طبيعي وعلى اللاعبين ان يستمروا في اللعب ، والمطلوب أن اكون في المكان الذي ستكون به الكرة ، برشلونة يملك الأفضل في العالم ويجب ان اقوم بلعبي واكون نفسي وأعمل بجد ، لقد وصلت في لحظة مثالية وإنه تحدي ” .

وواصل : ” أعمل مع ذهني في محاولة لأكون افضل ، التوقيع لبرشلونة لم يكن شئ أخشاه وكان خروج من منطقة الراحة ، التوقيع لبرشلونة في رأسي ومنذ أن كان عمري 20 عاما وسجلت هذا النوع من الأهداف ،ليس اهتمام يأتي فجأة او يخرج من العدم ، أضع اهداف للمستقبل لعشر سنوات قادمة ” .

وتابع : ” أنا لا اشعر بالضغط بسبب عدد المهاجمين في برشلونة ، أشعر بالضغط فقط على نفسي لكن انا طموح ، احب اللعب في المساحات لكن كيف في الصغيرة منها ، اسلوب ليجانيس مختلف تماما عن برشلونة ، انا ادرس اللعبة ويمكن استخدام الصفات الخاصة بي لمواقف مخلتفة و الآن يجب التحرك بشكل مختلف ، وألعب بشكل مختلف عن ما كان في ليجانيس ، يمكنني استخدام جودتي بشكل مختلف ولا يمكنني تغيير طريقة لعبي ” .

وأكمل برايتوايت :” اللعب في برشلونة اسهل من ليجانيس بسبب الحصول على الكرة طوال الوقت ، لابد من التحرك بشكل ذكي ومعرفة ومتي وأين وكيف أركض ، الذكاء مفتاح النجاح ” .

وحول التحدث مع كيكي سيتين رد برايتوايت : ” لقد تحدث معي ولم يمارس ضغوطاته ، هو يؤمن بي ويجب فقط ان ألعب ، يريدني ان اكون نفسي واظهر صفاتي ببساطة ولا أجد صعوبة في ذلك ، مقارنتي مع هنريك لارسون لا أشعر بها ، لكن متشابهان في الذكاء وكان لاعب ذكي للغاية وهو أسطورة ، لم أقابله بشكل شخصي ولا أعرف عقليته ، شعرت بالإعجاب منذ الدخول في الكامب نو ” .

وقال برايتوايت ايضا : ” اريد الشعور بأنني اعطي 100 % من يأتي ليراني يستحق ذلك ، انا هنا للعب سنوات عديدة مع برشلونة ، سمعت فقط أشياء إيجابية وإذا كان الناس يعتقدون بأنهم سيروني هنا بضعة أشهر سوف يتفاجئون عندما يرونني هنا الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا ، لا يمكن أن اصل لبرشلونة في لحظة أفضل من ذلك ، هذه لحظتي وانا سعيد جدا ” .

ورد برايتوايت عن تصريح ميسي بأن برشلونة ليس جيدا كفاية للفوز بدوري الأبطال :” نحن برشلونة وهذا الفريق لديه كل شئ للفوز بالأبطال ، يعرف ميسي الفريق أفضل مني بالطبع وقد تكون مشاعره مختلفة لكن هو وبقية الفريق يريدون الفوز بكل شيء. مشاعري جيدة: لتحقيق شيء كبير يجب أن يكون لديك عقلية إيجابية وبيئة عمل جيدة ومجموعة موحدة وكل ذلك يتواجد في نادي برشلونة. مع هذا الفريق، كل شيء ممكن ” .

وأشاد برايتوايت بالأوروجوياني سواريز : ” اشكره على كلماته لي وهو رفيق عظيم ، لاعب مذهل و مصدر إلهام كبير لي وهو أفضل مهاجم في العالم ، أتطلع لعودته وسأتعلم الكثير منه ، لم آت إلي برشلونة لمجرد التدريب والعودة للمنزل ، أنا طموح ولدي أهداف وسأناضل لتحقيقها ، لا أشعر بأني خاص ، لا أعتقد انني مميز او لدي موهبة خاصة لكني أؤمن بنفسي والعمل بجد ، لدي شعور مختلف انني في منزلي لأني قابلت اشخاص بنفس عقليتي ، طموحون يريدون دائما الفوز ، مستوي التدريب مرتفع جدا واشعر بأني وجدت موقعي الصحيح ” .

وحول سباق الليجا قال :” الفريق مع مدريد نقطة واحدة فقط. أنا أعرف هذا الفريق ويمكنني أن أشعر بالطاقات الإيجابية التي ينقلها فنحن مثل الأسرة وهناك الكثير من الإيجابية. هناك العديد من النقاط المتبقية للعب ويمكننا الحصول عليها. انا 100٪ واثق من الفوز بالدوري ، واثق من أننا سنفوز بالدوري، 100٪. أنا أؤمن به وهذا هو ما نعمل من أجله، إنه طموح هذا النادي وطموحي وهذا ما سنفعله ، يعتقد الناس ان نفوز في كل مباراة من 3 إلي 4 صفر ولأننا برشلونة وإذا لم نقوم بذلك فهناك كارثة ” .

وقال ايضا : ” عدم لعبي دوري الأبطال لست قلقا منه و يجب ان ارسل طاقات إيجابية للاعبين وادعم زملائي على الفوز ، أفكر كثيرا بهدفي الأول في الكامب نو ، انا هنا في نادي لا يصدق وقمت ببداية عظيمة ، أعيش اكثر من مجرد حلم وانا حقا سعيد ” .

وحول التدريب مع ميسي كشف برايتوايت :” رائع جدا ، رجل رائع وينتظر مساعدة اللاعبين وهو يساعدني على الإنضمام للفريق وللملعب ، من الجيد أن اراه كل يوم هو الافضلفي العالم واللاعبين يبتسمون دائما ويجعلوني اشعر بالراحة وهذا شئ أقدره حقا ، التواصل مع ميسي أنا متأكد من أنه مع تعرّفنا على بعضنا البعض وباللعب المزيد من الوقت معًا فإن اتصالنا سوف يتحسن. كان من المدهش رؤيته يلعب في المُباريات والتمتع به في التدريب كل يوم، انه أمر لا يصدق. أحاول أن أتعلم منه ، الجميع يساعدني على التكيف ويهتم بي وهذا أمر رائع ” .

وختم برايتوايت : ” أحلم بمساعدة الناس على تحقيق أحلامهم ، رونالدو الظاهرة قدوتي ولا يمكن تكرار ما قام به اسطورتي ولكن يجب أن اقوم بقصتي الخاصة ، ولقد حقق موسم رائع في برشلونة وسأحاول بذل قصاري جهدي للفريق واكون افضل ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى