دوري أبطال افريقيا

الأهلي ضد صن داونز | الاحمر يعود للعروض القويه إليّ نصف النهائي

انتهت أحداث المواجهة التي جمعت بين فريقي الأهلي ضد صن داونز الجنوب إفريقي ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهد الشوط الأول أداء هجومي من جانب صن داونز الجنوب إفريقي، الذي هدد مرمي المارد الأحمر، لكن حافظ محمد الشناوي نظافة مرماه.

وفي الدقيقة 21 استطاع الأهلي أن يحرز الهدف الأول بعدما أرسل علي معلول عرضية متقنة وصلت إلى مدافع الفريق الجنوب إفريقي ليسكنها بالخطأ في مرماه معلنا تقدم المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 27 عاد صن داونز ليحرز الهدف الأول ليدرك التعادل عن طريق جاستون سيرينو ليعيد اللقاء إلى نقطة البداية.

وأهدر السنغالي أليو بادجي فرصة هدف محقق لصالح الأهلي رافضا أن يحرز الهدف التقدم لصالح المارد الأحمر لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني بدأ صن داونز في ضغطه من جديد محاولا هز شباك محمد الشناوي أملا في إحراز هدف آخر يؤمن به حظوظه في بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 54 أجري فايلر تغييرا اضطراريا بخروج جيرالدو بسبب الإصابة ليحل حسين الشحات بديلا له

وحافظ محمد الشناوي على مرماه أمام هجمات صن داونز التي شنها الفريق الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة 63 أهدر محمود متولي فرصة هدف محقق للأهلي ليظل التعادل الإيجابي حاسماً لنتيجة اللقاء.

وواصل الطرفان على نفس الأداء وسط محاولات من كلا الفريقين لإحراز هدف آخر لكن دون جدوى حتي انتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وبهذا التعادل حجز الأهلي مقعده في دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3/1 منتظراً الفائز من لقاء الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي الذي يقيم مساء اليوم، فيما ودع صن داونز البطولة من هذا الدور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى