الدوري الممتازدوري أبطال افريقيامنتخبات وبطولات وديه

فييرا يتحدث لكورة نيو عن توقعاته لبطل دوري أبطال أفريقيا وفرص مصر في التأهل لكأس العالم

تحدث جورفان فييرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك والإسماعيلي وسموحة في تصريحات خاصة لموقع “كورة نيو” عن توقعاته لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام وفرص المنتخب المصري للتأهل لكأس العالم القادم 2022.

وأكد فييرا أن بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام صعبة للغاية وأنها الفرق المشرحة للحصول عليها هذا العام من وجهة نظره هي الرجاء ، الزمالك أو الأهلي.

وكشف المدير الفني البرتغالي عن فرص المنتخب المصري في التأهل لبطولة كأس العالم في ظل وقوعه بمجموعة تضم كلا من أنجولا وليبيا والجابون.

و قال :”أظن أن المجموعة لن تكون صعبة على مصر وستنجح مصر في التأهل بسهولة.”

وتابع:”الجابون لا تملك أي خبرة على مستوى تصفيات كأس العالم أو بطولات أمم أفريقيا ، تاريخ مصر أكبر بكثير.”

وأكمل :”سيكون من الصعب مشاهدة ليبيا تنافس في تلك المجموعة في ظل المشاكل الداخلية على الرغم من وجود العديد من اللاعبين الذين يلعبون في الخارج.”

وعن المنتخب الأنجولي قال :”إنه منتخب جيد لكنهم دائما مستواهم في تذبذب مستمر ولا يستطيعون الحفاظ على اسمهم داخل القارة الأفريقية.”

وأضاف :”المرحلة الثانية سيكون الأمر مختلفا تماما ، فبعد أن يتأهل 10 فرق سيكون الأمر أكثر صعوبة ، فرق مثل جنوب أفريقيا ، الجزائر ، نيجيريا ، كوت دفوار ، غانا والسنغال ستكون مواجهاتها صعبة للغاية.”

واختتم :”يجب علينا أن ننتظر حتى نرى الفرق المتأهلة ومن سيواجه مصر في المرحلة القادمة لأنها ستكون مرحلة مختلفة تماما عن المرحلة الأولى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى