حوارات

معلول: شخصية الأهلي حسمت التأهل أمام صن داونز – تعودنا على حصد الدوري وفرصنا في اللقب الإفريقي كبيرة

 

تحدث علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تأهل المارد الأحمر لمنافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الوداد المغربي.

وقال علي معلول في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أن المارد الأحمر سيواجه فريقا كبيراً وهو الوداد المغربي الذي يقوده الإسباني خوان جاريدو، و سبق له مقابلة الأهلي في النسخة الحالية من دوري الأبطال أثناء توليه قيادة فريق النجم الساحلي.

وتابع معلول في تصريحاته ” الوداد من الفرق المميزة في القارة السمراء ومواجهة الفريقين ستكون صعبة على الطرفين، لكن الأهلي أمامه الوقت الكافي للتحضير لهذه المباراة، ولكن تركيزنا الآن ينصب على مباريات الدوري العام من أجل حسم اللقب.

وتابع عن مواجهة صن داونز في ربع نهائي البطولة ” منذ الإعلان عن مواجهة صن داونز في القرعة تعاهدنا على رد الاعتبار أمامه بعد الخسارة بنتيجة كبيرة خلال الموسم الماضي، وكان هناك إصرار على أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن نلتزم بالوعد الذي قطعناه أمام أنفسنا من أجل مصالحة الجماهير التي كانت غاضبة بعد الخسارة العام الماضي».

وعن سر التأهل على حساب صن داونز أجاب ” شخصية الأهلي وروح الفريق ظهرت بقوة في مواجهة صن داونز، وكانت من أهم أسباب تفوق الفريق في مباراتي الذهاب والعودة .

وأشار معلول إلى أن قرار الوصول إلى جنوب إفريقيا مبكرا قبل مواجهة صن داونز كان قرارا صائبا؛ للتعود على الأجواء ونقص الأكسجين، وخوض فترة إعداد قوية وهو ما مكن الفريق من حسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، وإسعاد جماهير الأهلي وهو الهدف الأهم.

واستطرد قاىلا ” صن داونز من الفرق القوية في إفريقيا وقدم مواجهات أكثر من رائعة في البطولة كما أنه يمتلك مدير فني متواجد معهم منذ سنوات، وهو ما يعكس حالة الاستقرار الفني على الفريق، لكن شخصية النادي الأهلي تظهر في الأوقات الصعبة دائماً.

وتابع ” تعاملنا مع مواجهتي صن داونز على أنها شوطين الأول في القاهرة وانتهى بالفوز بهدفين دون مقابل وهو ما منحنا حالة من الارتياح والثاني في مباراة العودة التي أقيمت على استاد لوكاس موريبي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأشار الدولي التونسي، إلى أنه احتفل مع زوجته بهدفيه في شباك صن داونز خلال مباراة الذهاب في القاهرة، خاصة أنها توقعت تسجيله في اللقاء، وأكد أن تركيزه ينصب على تأهل الأهلي بغض النظر عن اللاعب الذي يسجل.

وأكد معلول أن الدوري المحلي لم يحسم.. والأهلي لديه أهداف محددة خلال الموسم الجاري يسعى إلى تحقيقها، وفي مقدمتها الفوز باللقب وعدم خسارة أي مباريات في البطولة، وتحقيق رقم قياسي جديد يحسب للجيل الحالي من اللاعبين.

وعن محاولته تصويب ضربات الجزاء بطريقة جديدة، قال معلول، إنه شاهد جورجينو لاعب تشيلسي يسدد ضربات الجزاء بهذه الطريقة، مما دفعه لمحاولة تجربة هذا الأمر وتدرب على هذه الطريقة أكثر من مرة، وقام بتنفيذها مرة أو اثنتين في المباريات الرسمية، وبعد ذلك تراجع وعاد إلى طريقته المعتادة في تصويب ضربات الجزاء، خاصة مع صعوبة المباريات ورغبته في عدم المجازفة.

وأوضح معلول أن شخصية النادي الأهلي دائما ما تظهر في الأوقات الحاسمة، وهناك دلائل على هذا الأمر منها ما حدث مع الفريق خلال الموسم الماضي للدوري عندما كان الأهلي متأخرا بفارق من النقاط، ورغم ذلك حسم الفوز باللقب.

وتحدث الظهير الأيسر عن فرص الأهلي في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم ، مؤكدا أن الفريق اعتاد على التتويج بلقب الدوري و هذا الأمر ليس جديدا عليه، وفرصته كبيرة جدا في التتويج بالبطولة هذا الموسم.

وفيما يتعلق ببطولة إفريقيا قال معلول إنها تمثل تحديا كبيرا مع وجود 4 فرق قوية في المربع الذهبي، وكل منها يبحث عن التتويج باللقب، وفي النهاية سيكون الفريق الأكثر تركيزا وجاهزية هو الفائز، مشيرا إلى أن فرصة الأهلي في التتويج بالبطولة كبيرة، في ظل إصرار وعزيمة الجميع هذا الموسم.

وأكد معلول أن هناك مدربين كبارا تعامل معهم من قبل منهم المدرب الوطني التونسي نبيل معلول، الذي تعلم منه الكثير خلال وجوده معه.
ووجه علي معلول، رسالة لجماهير الأهلي أكد خلالها أن جميع اللاعبين لديهم إصرار على التتويج بالبطولات هذا الموسم ، وفي مقدمتها لقب دوري أبطال إفريقيا؛ من أجل رسم الابتسامة على وجوه الجماهير.

جديد
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق