تقارير

حوريا الغيني منافس بيراميدز في نصف نهائي الكونفدرالية … كل ما تريد معرفته

يواجه نادي بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية والمقرر اقامة المباراتين في شهر مايو المقبل.

من المنتظر ان يستقبل بيراميدز ضيفه حوريا في لقاء الذهاب بستاد الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 3 من شهر مايو .

بينما تقام مباراة العودة يوم 10 مايو بملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري .

تأسس نادي حوريا الغيني عام 1975 من القرن الماضي ويلعب جميع مبارياته علي ستاد 28 سبتمبر بكوناكري والملعب يتسع ل25 ألف متفرج.

توج الفريق الغيني ببطولة قارية وحيدة وكانت عام 1978 عندما توج الفريق ببطولة كأس الكئوس الأفريقية ، وتوج الفريق محليا بأخر 4 ألقاب للدوري الغيني .

يحتل الفريق الغيني حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي برصيد 17 نقطة من 8 مباريات جمعهما من 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة ومؤجل للفريق 4 مباريات ، ويتصدر الدوري الغيني فريق فيلو ستار ب19 نقطة من 12 مباراة.

وقع فريق حوريا في المجموعة الثانية في مسابقة الكونفيدرالية الأفريقية والتي ضمت كل من دچوليبا المالي ، والنصر الليبي ، وبيدفيست الجنوب افريقي .

وتصدر الفريق الغيني المجموعة بعد حصده 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين مع منافسيه ، وواجه الفريق الغيني منافسه إنيمبا النيجيري في الدور ربع النهائي وتعادل معه في مباراة الذهاب بهدف لمثله في مدينة أبا معقل الفريق النيجيري ومن ثم نجح فريق حوريا بالفوز عليه إيابا بهدفين نظيفين ضامنا بطاقة التأهل للدور نصف النهائي ليواجه بيراميدز المصري.

يقود السنغالي لامين نداي القيادة الفنية للفريق الغيني والذي بزغ نجمه في مجال التدريب مع فريق القطن الكاميرونى حيث قاد هذا الفريق للفوز بالدورى الكاميرونى 5 مرات وقاد القطن لنهائى كأس الكونفدرالية الافريقية 2003 .

وفي عام 2008 يتولى تدريب منتخب السنغال الأول، ومن 2008-2009 تولى لامين تدريب العملاق الأفريقى مازيمبى وحقق معه نتائجه مذهلة .

حيث قاد الفريق الكونغولى للفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا 2010 والوصول لنهائى كأس العالم للأندية في نفس العام.

تولى بعد ذلك تدريب نادى المغرب الفاسى قبل أن يعود لمازيمبى في 2013 وكان له تجربة مع الهلال السوداني في عام 2018 .

ويعتمد الفريق الغيني في تكوينه علي اللاعبين المحليين ولا يمتلك في صفوفه سوي لاعبين محترفين وهما لاعب الوسط تافادزوا كوتينو وجنسيته ” زيمبابوي ” .

ويمتلك أيضا في خط هجومه لاعب يعرفه جيدا الجمهور المصري ، وهو البوركينافي آرنستيد بانسيه مهاجم المصري البورسعيدي السابق ومنتخب بوركينا فاسو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى