دوري أبطال اوروبا

روبرتسون عن مواجهة أتلتيكو مدريد : نحتاج لتقديم أداء قوي للغاية

أوضح أندي روبرتسون أن ليفربول يحتاج لتقديم أداء قوي للغاية إذا أراد التغلب على أتلتيكو مدريد في مباراة إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها مساء الغد في آنفيلد.

في حملته للدفاع عن لقبه، يسعى ليفربول لتعويض تأخره بهدف نظيف في مباراة الذهاب، ومن جانبه، تحدث الظهير الاسكتلندي في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، والذي عقد اليوم، عن حالته البدنية بعد إراحته في مباراة الريدز الماضية في الدوري الإنجليزي والمنافسة على اللقب المحلي والدور الذي يمكن لجماهير آنفيلد لعبه أمام أتلتيكو مدريد.

في ما يلي أبرز ما جاء في حديثه…

عن حالته البدنية والتعافي من إصابة سابقة في الكاحل…

أشعر بتحسن في كاحل قدمي منذ العودة من الراحة الشتوية، وكان من الجيد أن تتم إراحتي في المباراة الماضية. لقد شعرت بألم بسيط في تدريب الجمعة، وفضل الجهاز الفني إراحتي، ليلعب ميلنر في مركز الظهير الأيسر ويكون رجل المباراة. سأشارك في تدريب اليوم بصورة طبيعية ولا يوجد ما يستدعي القلق على الإطلاق.

عن أداء جيمس ميلنر في غيابه يوم السبت…

لطالما أشدنا بميلنر كثيرًا. أعتقد أنه حتى وإن لعب كحارس مرمى سيبذل أقصى ما في وسعه من أجل الحفاظ على نظافة شباكه، فهو يستطيع اللعب في أي مركز. عندما يلعب كظهير أيسر أو أيمن، فهو يظهر كم هو لاعب رائع ويتمتع بدرجة عالية من الاحترافية، ويوم السبت لم يكن الأمر مختلفًا.

عن احتمالية احتياج ليفربول لثلاث نقاط فقط للفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال غدًا…

نحن نركز على مباراتنا فقط، ولا يمكننا التأثير على نتيجة مباراة مانشستر سيتي غدًا. المهم بالنسبة لنا الآن هو تحقيق الفوز أمام أتلتيكو مدريد، وإذا أصبحنا أقرب للقب المحلي يوم الغد، فليكن. مهمتنا الأولى هي تقديم أفضل ما لدينا في مباراتنا من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.

عن فرصة ليفربول في تحقيق الفوز وبلوغ الدور ربع النهائي…

نحن لم نسدد على المرمى في مباراة الذهاب، وإذا تكرر الأمر غدًا، فلن يكون التأهل من نصيبنا. لقد دان الاستحواذ لنا هناك، وأعتقد أننا سنكون الفريق صاحب النسبة الأعلى من الاستحواذ على الكرة غدًا أيضًا، ولكن الأمر يتوقف على استفادتنا من هذا الاستحواذ وخلق الفرص التهديفية والحسم أمام المرمى. سندخل مباراة الغد ونحن متأخرين بهدف نظيف، ولذلك علينا أن نخلق عددًا كبيرًا من الفرص وأن نحسن استغلالها. يجب علينا أيضًا أن نكون في كامل تركيزنا أمام الهجمات التي سيقومون بها لنحافظ على نظافة شباكنا، وهذا سيزيد من فرصنا في التأهل بالطبع. نحتاج لتقديم أداء قوي للغاية، فنحن نستطيع أن نتسبب في العديد من المتاعب لأي فريق عندما نظهر بمستوانا المعهود.

عن الدور الذي يمكن أن تلعبه جماهير آنفيلد في مباراة الغد…

لطالما كان لجماهيرنا تأثير كبير على أدائنا ونتائجنا، وبكل تأكيد يمكنهم المساهمة في صنع الفارق غدًا أيضًا. الأمور ستحسم داخل الملعب، ولا يمكننا الاعتماد على تأثير الجماهير فقط في تحقيق النتيجة المنشودة. نحتاج لأن يقدم الجميع أفضل ما لديهم غدًا، سواء لاعبين أو جهاز فني أو جماهير، فنحن ندرك أننا سنكون أمام تحدٍ صعب. آمل أن نحظى ببداية جيدة في المباراة ليزداد حماس الجماهير وتكون ليلة استثنائية جديدة في آنفيلد.

عن شعوره تجاه خسارة مانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد…

لقد كانت مباراة جيدة. لم أعتد مشاهدة مباريات السيتي، حتى في الموسم الماضي عندما كانت المنافسة بيننا على أشدها، ولكني شاهدت هذه المباراة. كان شعورًا جيدًا أن نعلم أننا أصبحنا أقرب للقب بفوزنا يوم السبت وخسارة السيتي في اليوم التالي. بالنسبة لمانشستر يونايتد، فلقد قدموا مباراة جيدة وخرجوا منها بالنتيجة التي كانوا يبحثون عنها. علينا الآن التركيز على مهمتنا في دوري الأبطال، ثم ستتبقى لنا 6 نقاط فقط لإنهاء 30 عامًا من الغياب عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

عن وجود احتمالية لأن تكون مباراة الغد هي الأخيرة لليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم بعد بلوغ النهائي في الموسمين الماضيين…

نحن نفكر في جميع الاحتمالات، ولطالما فعلنا ذلك حتى وإن كنا نلعب مباريات الإياب بعد تفوقنا في الذهاب. عليك أن تكون في أفضل حالاتك في الأدوار الإقصائية، وإلا ستجد نفسك خارج البطولة. الفوز والخسارة في مباراة الذهاب لا يشكلان فارقًا في طريقة تعاملنا مع مواجهة الإياب، ونحن ندرك جيدًا أننا سيتم إقصائنا غدًا لو لم نقدم الأداء المنتظر أو لم تسر الأمور كما نخطط لها. في الوقت نفسه، نحن متفائلون بقدرتنا على إنجاز المهمة إذا لعبنا بأسلوبنا المعتاد وظهرنا بمستوانا المعهود. سنرى ما ستؤول إليه الأمور غدًا، ونحن نثق بقدرتنا على هزيمة أي فريق عندما نكون في أفضل أحوالنا. مهمتنا الآن هي إثبات جدارتنا بالتأهل، وهذا لن يتحقق سوى بخلق العديد من الفرص وتسجيل الأهداف.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى