دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا .. ناجلسمان يسطر تاريخا جديدا وإيليسيتش يرافق ميسي

 

سطر جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج الألماني تاريخا جديدا بعد نجاحه في إقصاء وصيف دوري أبطال أوروبا توتنهام هوتسبير بقيادة جوزيه مورينيو بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة جديدة ، وتكرار فوزه في الذهاب بهدف نظيف في دور ال16 لدوري أبطال أوروبا .

وأصبح ناجلسمان أصغر مدرب يفوز في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا بعمر ال32 عاما و 231 يوما فقط .

بينما لم يتذوق توتنهام طعم الإنتصار في 6 مباريات متتالية بعد خسارة اليوم وللمرة الأولي في مسيرة السبيشيال وان التدريبية، وخسر مورينيو في آخر 3 مباريات له في الأدوار الإقصائية في دوري ابطال اوروبا .

حيث خسر مورينيو ضد باريس سان جيرمان موسم 2015-2016 ، وخسر ضد إشبيلية مع يونايتد في موسم 2017-2018 ، وخسر ضد لايبزيج في موسم 2019-2020 ، ولم يتأهل مورينيو لربع نهائي الأبطال منذ 2014 وصعد لايبزيج بدلا منه لأول مرة لربع نهائي الشامبيونزليج .

و بين فترة تدريبية لمانشستر يونايتد و توتنهام نجح جوزيه مورينيو بالخروج بمباراة واحدة بشباك نظيفة من اصل اخر 21 مباراة خارج ملعبه في جميع المسابقات ( اخر مباراة كانت توتنهام 0 – 0 واتفورد في يناير ).

توتنهام خسر 4 مباريات ضد أندية ألمانيا في دوري الأبطال هذا الموسم، كأكثر نادي يهزم ضد أندية من بلد معيّن بنسخة واحدة منذ ليدز يونايتد في 2000/01 ضد الأندية الإسبانية.

وفي مباراة فالنسيا و أتالانتا ، أصبح جوسيب إيليسيتش نجم أتالانتا بعد الفوز بأربعة اهداف لثلاثة على الخفافيش أكبر لاعب عمرا يسجل هاتريك خارج ملعبه في دوري ابطال اوروبا بعمر ال32 عاما و41 يوما وأول لاعب يسجل سوبر هاتريك خارج ملعبه ضمن الأدوار الإقصائية في دوري ابطال اوروبا .

وانضم لقائمة تضم ميسي برصيد مرتين و ماريو جوميز وروبرت ليفاندوفسكي مرة واحدة لكل منهما وهما الذين نجحوا في تسجيل سوبر هاتريك في مباراة واحدة بالأدوار الاقصائية في الشامبيونزليج .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى