تقارير

العواصف وكورونا .. إذا تم إلغاء الدوري المصري فمن البطل ؟

بعد إنتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم وكان سبباً في إلغاء وتأجيل الدوريات الأوروبية والأسيوية والعربية أصبح الدوري المصري على وشك التأجيل أو الإلغاء هو الأخر .

لكن حتى الأن الدوري المصري يتم تأجيل جولات به فقط وليست البطولة ككل وأيضاً ليس بسبب فيروس كورونا بل بسبب الأعاصير والعواصف التي ضربت مصر منذ يومين.

وبنظرة على جدول ترتيب الدوري المصري الحالي فنرى أن الأهلي يتسيد الصدارة برصيد 49 نقطة وبمباراة أقل عن صاحب المركز الثاني.

وهو المقاولون العرب الذي يمتلك 33 نقطة ويأتي بعده بيراميدز في المركز الثالث برصيد 32 نقطة أما الزمالك فهو في المركز الرابع برصيد 31.

لكن ماذا يحدث إذا تم إلغاء النسخة الحالية من الدوري المصري ؟

اولاً لن يتم إحتساب بطل لهذه النسخة بالرغم أن النادي الأهلي قد أنهى الدوري لحسابه إكلينيكياً بحسب أراء الخبراء والمحللين.

وأيضاً لن يتم الأخذ بالإعتبار ترتيب النسخة الحالية للفرق المتأهلة إلى البطولات الإفريقية والعربية وذلك أيضاً بسبب أن الدوري لم يصل لنصف مبارياته بعد.

لذا فسيتم الأخذ بمراكز الموسم الماضي وهي الأهلي والزمالك سيتأهلون لبطولة دوري الأبطال، المصري وبيراميدز للكونفدرالية، الإسماعيلي والإتحاد لبطولة الشيخ زايد للأندية العربية.

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى