تقارير

في حالة إلغاء الدوري الإيطالي – تعرف على جميع السيناريوهات المقترحة لتحديد بطل الكالتشيو

تواجه النسخة الحالية من الدوري الإيطالي مصيرا مجهولا بسبب انتشار فيروس كورونا داخل البلاد مما قد يؤدي إلى إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم.

ويواجه الدوري الإيطالي عدة سيناريوهات مستقبلية في حال استمرار المرض في إيطاليا خاصة في تحديد هوية البطل والأندية المتأهلة للمشاركة بالمسابقات الأوروبية العام المقبل.

ووفقا للتقارير الصحفية الإيطالية من موقع فوتبول إيطاليا فإن السيناريو الأول هو استكمال البطولة في الصيف مع تأجيل منافسات يورو 2020 للعام المقبل بالاتفاق مع باقي الاتحادات الأوروبية.

أما السيناريو الأسوء وهو الإلغاء وفي تلك الحالة سيتم تحديد الأندية المشاركة بالمسابقة الأوروبية وفقا للترتيب الحالي حيث يتأهل الأربع فرق الأوائل لدوري أبطال أوروبا وهم يوفنتوس ، لاتسيو ، إنتر ميلان ، اتلانتا ، بينما يتأهل روما ونابولي لليوروبا ليج بالإضافة إلى إلغاء الهبوط وخوض الموسم المقبل بمشاركة 22 ناديا..

وأضافت بعض التقارير أن هناك مقترحين آخرين في حال الإلغاء ، الأول هو اعتماد الجدول الحالي وهو إعلان يوفنتوس بطلا للكالتشيو الإيطالي.

أما الإقتراح الثاني هو خوض مباراة فاصلة على كل المراكز ، لتقام مباراة فاصلة بين المركزين الأول والثاني على بطل الدوري ، مباراة فاصلة بين الرابع والخامس على مقعد دوري أبطال أوروبا ، مباراة فاصلة بين السادس والسابع على مقعد الدوري الأوروبي ومباراة فاصلة بين المركز السابع عشر والثامن عشر على الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى