تقارير

أجازة بدون مباريات ؟ كورة نيو تحارب كورونا وتقدم لك الحل

لا حياة بدون كرة……هذه الجملة يؤمن بها جميع عشاق الكرة في أنحاء العالم.

ولكن في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم بسبب تفشي الفيروس اللعين الذي قضى على شغفنا ومتعتنا في لمح البصر .

فيقدم موقع كورة نيو لك عزيزي القارئ لحظات من النوستالجيا الجميلة التي تذكرك بأبرز اللحظات في حياتك مع الكرة لنجعلك تبحث عنها من جديد وتشاهدها لتسترجع الأيام الخوالي.

نبدأ بمحلياً وإفريقياً بأكبر فريقين في القارة

الأهلي :

نهائي 2006 وقتل الصفاقسي على أرضه لا تشاهد لقطات أو أهداف بل شاهد المباراة وعش لحظاتها ستنسى أنك شاهدت هدف تريكة قرابة المليار مرة وستدعي الله أن يسجل الأهلي هدفاً في أي دقيقة ومع كل كرة تذهب للحضري ستقبض على قلبك.

مباريات القمة .. 6-1 رقم محبب لكل الجماهير .. 4/3 نهائي الكأس .. 4/2 في الجونة.. 3/1 في الكأس .. 3/3 وهدف بركات .. 2/2 وهدف دومينيك و 3/2 السوبر

نهائي رادس وهذه المرة مع الترجي.. النهائي مع اورلاندو وأهداف ابو تريكة .. نهائي الكونفدرالية برأسية عماد متعب

لحظات حاسمة مثل مباراة الأهلي والطلائع دوري 2009 ثم المباراة الفاصلة مع الدراويش وهدف فلافيو … أهداف الإتحاد الليبي وصاروخية شهاب .. نهائي الكأس مع المصري وهدف فتحي ثم السوبر وهدف ازارو

وكل لحظات دوري الموسم الماضي ولاتنسى كأس العالم للأندية.

الزمالك :

بطولة الكونفدرالية التاريخية ثم الفوز على الترجي وإذلاله في قطر ثم العودة وإذلاله في مصر .

الفوز على الأهلي في نهائيين الكأس وحب باسم مرسي لشباك إكرامي و نهائيين السوبر أمام الأهلي في الإمارات.

وكل لحظات بطولة كأس مصر فهي البطولة المحببة لأبناء مية عقبة.

نهائيات البطولات الافريقيه واهمها مباراه نهائي ابطال افريقيا 84 ونهائي الابطال لعام 2002 والتي توج بهما الزمالك .

الاسماعيلي :

اما عشاق السامبا فيتابعون بطوله الاسماعيلي الذي فاز فيها بدوري الابطال الافريقيه لاول مره في تاريخه وتاريخ الانديه المصري .

ويتابع ايضا عشاق السامبا مبرات الاسماعيلي والزمالك والتي انتهت بالفوز برباعيه مقابل ثلاثه اهداف .

ومباراه الاهلي والتي انتهت بالتعادل باربعه اهداف لكل فريق .

عالمياً ……

في البداية إذا كنت مشجع لريال مدريد :

فما أكثر اللحظات السعيدة مع الملكي خصوصاً في العقد الأخير رباعية دوري أبطال أوروبا ثلاثية منها على التوالي فلم ولن يستطيع تحقيقها أي فريق أخر.

ضربة رأس راموس في الدقيقة 92:48 ( هذا الرقم يحفظه كل محبي الكرة وكل من يعشق الريال وكل من يكره الريال أيضاً ) فهذه الرأسية غيرت مجرى التاريخ وأتت بالعاشرة وكانت سبباً بلا شك فيما بعدها ثم الحادية عشر مع أتليتكو الذي كان يحلم بالثائر ولكن الأسطورة كريستيانو قال كلمته وسجل أخر ركلات الترجيح أمام أوبلاك ثم اليوفي العتيد وإهانته والقضاء على حلم بوفون كل هذا حدث بفضل زيدان ورونالدو وأخيراً النهائي مع ليفربول وفان دايك الذي كان في التوجيهات الدفاعية قبل ان يعطي كاريوس الكرة للجليادور بنزيما والهدف الخرافي لأشهر لاعب جولف في مدريد.

ماذا تريد أكثر من ذلك عزيزي المدريدي هل تريد أن تشاهد أخر مبارياتك مع برشلونة عندما تغلبت عليهم بثنائية ..لك هذا.

مشجع لبرشلونة ؟

حسناً ما أجمل مباراة شاهدتها لفريقك في عصر جوارديولا ؟ جميعهم ؟ هل توجد مباراة في هذا العصر متوسطة لبرشلونة!

لن ندعوك لإعادة مشاهدة نهائيات ولا لحظات تحقيق السداسية التاريخية ولكن سندعوك لمشاهدة كل مباريات الدوري وكل مباراة في الكأس وكل مباراة في دوري الأبطال وكأس العالم للأندية في فترة جوارديولا….ستشاهدهم كأنك تشاهدهم لأول مرة ولن تمل

وبالتأكيد من الممكن أن تبدأ بخماسيات وسداسيات برشلونة في مرمى ريال مدريد وحتى أيام فالفيردي وفيدال الذي أخذ فيهم نصيب وبالطبع نهائي الأبطال أمام اليونايتد ثم شاهد مباراة باريس سان جيرمان والسداسية التاريخية بقيادة نيمار.

تعشق البافاري ؟

سباعية في مرمى برشلونة لاتتكرر كل عام دوري أبطال بقيادة العظيم يوب هاينكس على حساب دورتموند وضربة روبين القاضية.

المباريات مع دورتموند لها مذاق خاص في الدوري.

خماسيات أرسنال ؟ سباعية توتنهام ؟ ثلاثية تشيلسي ؟ فالبايرن هو ملك لندن.

وفي إنجلترا لليونايتد لحظات ذهبية مع فيرجسون بل أعوام ذهبية بالتأكيد لك ذكريات خاصة معها حتى مع مورينيو فبطولة الدوري الأوروبي كانت مميزة والفوز على باريس سان جيرمان والعودة التاريخية في عصر سولشاير .. في كل يوم ذكرى عظيمة فاليونايتد لن يموت.

وإذا كنت مشجعاً للبلوز فيكفيك أن تشاهد نهائي 2012 والفوز على البايرن بقيادة دروجبا لاتشاهد غير هذه المباراة فشاهدها كل يوم.

بالرغم من أن السيتي له أعوام مميزة مع جوارديولا إلا أن خطف لقب الدوري من مانشيستر يونايتد هي أعظم لحظة في تاريخ السيتي على الأقل من وجهة نظر الكاتب وهذه اللحظة ستظل هي الأفضل حتى يحصد السيتي لقب دوري أبطال أوروبا.

ليفربولي وعاشق للريدز … لاتحزن على هذا الموسم فيبدوا أن هناك مؤامرات كونية بالفعل تقف أمام تتويج فريقكك بالدوري الإنجليزي ولكن….

هل تتذكر بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي هل تتذكر ريمونتادا برشلونة بأقدام أوريجي ورأسية فينالدوم هل تتذكر النهائي وفك عقدة كلوب ؟ هل تتذكر اللحظة الأعظم وهي العودة أمام الميلان ؟

وهناك مباريات يجب أن تشاهدها او تشاهد ملخصاتها مثل مباراة البرتغال وأسبانيا كأس العالم الماضي ومباراة الأرجنتين وفرنسا والأرجنتين ونيجيريا …ثم العودة للوراء ومشاهدة أسبانيا وهولندا كل المباريات مابينهم وسباعية ألمانيا في البرازيل ومباراة المانيا والسويد.

أجازة كروية سعيدة.

محمد أشرف

محرر وكاتب صحفي للأخبار والتقارير عن الكرة العالمية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى