كورة اسبانية

تشافي يتحدث عن خططه الكاملة لتدريب برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد القطري الحالي وقائد برشلونة التاريخي عن إمكانية توليه مسئولية ناديه السابق برشلونة وهو أمر محتمل بقوة في الأعوام القادمة.

وبدأ تشافي حديثه : “أريد تدريب برشلونة، لكن مع بدء المشروع من الصفر ، يوهان كرويف هو المرآة التي ننظر فيها إلى أنفسنا، ولبيب جوارديولا أيضًا تأثير كبير. لقد ساعدني دائمًا”.

وأكمل ‏⁦ تشافي قائلا : “مهمة المدرب أصعب من اللاعب، انت المسؤول دائمًا عندما يحدث شيء غير جيد. تفكر كثيرًا. في كل جلسة تسأل هل رسالتي وصلت؟ من سيلعب؟ من الأفضل؟ هناك الكثير من الشكوك”.

وأضاف : ‏”لقد قال لي كرويف أن أقرب شيء للاعب هو المدرب وهذا صحيح، لا أعرف التواجد في مكتب بدلًا من الملعب. هل سأذهب إلى مكتبي كل يوم ببدلة؟ أنا لا أحب البدلة. أنا رجل غير رسمي ، كرويف غيّر كرة القدم بطريقة جذرية‏ ، كرويف قال لي سيأتي يوم يبحث فيه برشلونة عنك”.

وأكمل في نفس السياق : “أنا أريد العودة إلى برشلونة، أنا متحمس لذلك. أعتقد أنه يمكنني المساهمة بشيء، لكنني قلت لهم أنني أريد البدأ مع مشروع جديد من الصفر”.

وأضاف ‏⁦ الدولي الاسباني : “أريد العمل مع أشخاص أثق بهم، أريد أشخاص صالحين. أريد بويول قائد برشلونة، أريد جوردي كرويف الذي لديه خبرة كبيرة، لا أريد أن أقرر وحدي، هنا نتخذ القرارات مع الموظفين، هذا هيكل كامل ويجب أن يتفق عليه الجميع ”

‏⁦ وقال تشافي : “أريد الدخول إلى برشلونة مع أشخاص أعرفهم لكي نصنع فريقا جيدا ، الأمر لا يعتمد على الرئيس، لكنني أريد أن يكون هناك إنسجام تام. ليس لديّ شيء ضد أحد، علاقتي ليست سيئة مع لابورتا أو بارتوميو. نحن أصدقاء، لكنني سأكون مع فيكتور فونت الذي يحب برشلونة كثيرًا”.

وعن ‏فريق أحلامه قال تشافي: “يوجد الكثير من اللاعبين الرائعين في برشلونة، بدءًا من الحارس الذي هو الأفضل في العالم، جوردي ألبا الأفضل في مركزه. بيكيه أفضل مدافع في العالم. بوسكيتس أفضل لاعب وسط. يوجد سواريز، وميسي الأفضل في العالم”.

وأكمل ‏⁦ تشافي: “هناك دي يونج وآرثر، الذين سيكونان لديهم عشرة سنوات رائعة في برشلونة. الأساس قوي. لكنني سأوقع مع أجنحة. أرى أخبار نيمار، لا أعرف ما إذا كان ذلك مناسب. لكن في كرة القدم هو صفقة مذهلة”.

وانهي ‏⁦ تشافي حديثه : “برشلونة لديه لاعبون يخدمونه في العمق، لكننا بحاجة إلى لاعبين على الأطراف. نحن نفتقد توسيع الملعب مثلما يفعل بايرن ميونخ. لسنا بحاجة إلى الكثير، بل نحن بحاجة إلى لاعبين مثل سانشو أو جنابري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى