الدوري الممتاز

فرج عامر : في حال إلغاء الدوري يجب أن يحصل الأهلي على اللقب

أوضح فرج عامر رئيس نادي سموحة وعضو مجلس النواب التزام سداد ناديه سموحة، لعقود لاعبيه كاملةً، مؤكد على ذلك أنه لن يجبر أحدهم على تخفيض عقده، كما شدد أنه في حالة إلغاء الدوري يجب منح اللقب للأهلي.

وقال عامر في تصريحات لإذاعة “أون سبورت إف إم”: لن أجبر لاعبي الفريق على تخفيض عقودهم أو حتى مجرد طرح الموضوع عليهم أسوة بما حدث لدى العديد من الأندية الأوروبية ؛ وذلك عملا بقاعدة أن العقد شريعة المتعاقدين”.

وأضاف فرج عامر: “أتوقع أن يكون هناك بعض المبادرات من قبل لاعبي الدوري المصري بتحفيض عقودهم في ظل أزمة توقف النشاط التي تسببت فيها جائحة كورونا. أنه حال عدم تقدم أي من لاعبيه بهذه المبادرة فإنني سأكون مضطرا إلى الالتزام بعقده مع النادي ونفس الحال بالنسبة للجهاز الفني والطبي والإداري”.

وتابع حديثه : “الحالة الوحيدة التي من الممكن فيها تخفيض عقود اللاعبين هي صدور ما يشبه قرار من جانب أي من الاتحادين الدولي أو المحلي في هذا الشأن ، بخلاف ذلك من الصعب للغاية حتى طرح الأمر على اللاعبين”.

وأوضح : “فيفا تناول هذه المسألة مؤخرا وأعلن أن شكل كرة القدم سيتغير بعد أزمة كورونا ؛ كما سيتم محاربة قضية تضخم عقود اللاعبين ولذا ننتظر تحرك فعلي من جانبه في هذا الأمر”.

وفي حال استكمال الدوري المصري هذا الموسم عّقب : “بالتأكيد أتمنى استكمال الدوري ولكن في رأيي هذا صعب للغاية ولن يحدث لا سيما أننا نسعى لبدء مسابقة الموسم المقبل مبكرا بعد تأجيل الأولمبياد لصيف ٢٠٢١”.

وعن وجهة نطره لسيناريو البطولة النهائي في حال عدم إستكمال الدوري قال عامر : “أرى الأخذ بالترتيب الحالي ومنح الأهلي لقب المسابقة. في النهاية أعتقد أننا سننتظر ما سيحدث في دوريات أوروبا وسنسير على نهج الحل الذي سيتخذونه”.

وأكد عامر حول إستعداد سموحة خلال التوقف أن حمادة صدقي طلب من مدرب الأحمال الأجنبي، تجهيز اللاعبين بمجموعة من التمارينات المنزلية الفردية ومتابعة تنفيذها عبر الفيديو بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في وقف النشاط، بجانب وضع عقوبات قاسية حال زيادة وزن أي لاعب.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى