الدوري الممتاز

مدرب الأهلي السابق ووجهته بعد فيروس كورونا

قرر الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن يقرر وجهته عقب إنتهاء أزمة فيروس كورونا.

وتحدث لاسارتي لـ “La Cuarta” التشيلية، عن إمكانية توليه مهمة نادي كولو كولو التشيلي، وصيف الموسم الماضي، قائلًا :

“الآن لا أعرف، هو أحد الخيارات لكن علينا أولا إنهاء أزمة فيروس كورونا، إذا انتهى الأمر بنجاح، أنا أحب مشروع النادي وكنت أفكر في ذلك”.

ويعتبر لاسارتي ليس غريبًا عن تواجده في الأندية التشيلية، حيث أن المدير الفني كان يدرب فريقي يونفرسيداد كاتوليكا، ويونيفرسيداد دي تشيلي.

إذ أن لاسارتي يعتبر أحد أهم المدربين المرشحة أسمائهم لتدريب فريق كولو كولو، ويذكر أنه في وقت سابق تم إسقاط إسم لاسارتي من قائمة المرشحين لتاَسفه عن السفر لأسباب شخصية.

وأوضح لاسارتي عن المفاوضات مع الفريق : “تحدثت مع شخص واحد فقط لكن لم يتعلق الأمر بأي شيء على الإطلاق، أعرف أن اسمي كان موجودا في القائمة، وقلت له ألا يضعوني في اعتبارهم لأنني لن أسافر خارج البلاد بسبب المقربين مني وكان هذا قبل شهر”.

وأضاف مدرب الأهلي السابق :”في ذلك الوقت لم أكن في موقف للحصول على مقعد المدير الفني في النادي، ومع تفشي الوباء صار الأمر مستحيلا”.

وفي الجانب الاَخر، كان قد أوقف نادي كولو كولو التشيلي بحثه مؤقتًا عن مديره الفني الجديد لحين الإنتهاء من أزمة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن لاسارتي لم يتولى مهمة تدريب أي فريق منذ رحل عن الأهلي في يوليو الماضي.

ونشير إلى أن المدرب البالغ من العمر 59 عامًا يمتلك تجربة قوية في تشيلي إذ توُّج مع يونفرسيداد دي تشيلي بـ 3 ألقاب محلية في الفترة بين 2014 و2015.

وقد توقف الموسم في تشيلي بعد إقامة 8 جولات، إذ يحتل فريق كولو كولو المركز الـ 13 في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط.

ويتذيل الفريق ترتيب المجموعة الثالثة في كوبا ليبرتادوريس برصيد 3 نقاط فقط بفارق الأهداف عن خورخي ويلسترمان البوليفي وبينارول الأوروجوياني وأتليتكو باراناينسي البرازيلي.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى