دوريات اخري

رئيس الإتحاد الأوروبي يحذر الإتحاد البلجيكي بسبب إلغاء الدوري

حذر ألكسندر سيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” اليويفا ” الإتحاد البلجيكي بسبب قرار إلغاء الدوري عقب تفشي مخاطر فيروس كورونا .

وقال سيفرين لوكالة أنباء ألمانية : ” لا أعتقد ان قرار الإتحاد البلجيكي هو القرار الصحيح ، التضامن ليس شارعا باتجاه واحد، لا يمكنك طلب المساعدة ثم تقرر بنفسك ما يناسبك”.

وأضاف : ” إن الاتحاد البلجيكي ومن يفكر في فعل الشيء نفسه سيعرض أنديته لخطر الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل”.

وواصل :” رغبتنا هي إنهاء الموسم في كل الدول حتى لو كان ذلك يعني خوض المباريات إلى حد بعيد مع إقامتهم دون حضور جماهيري”.

وتابع : ” نعم كرة القدم ليست هي نفسها دون حضور المشجعين لكن من الأفضل اللعب ومشاهدتها عبر التلفاز بدلا من عدم إقامتها على الإطلاق، هذا ما يريده الناس ، ربما نقيم المباريات في شهري يوليو أو أغسطس لأننا لن نتمكن من اللعب في سبتمبر أوأكتوبر”.

وكان الإتحاد البلجيكي قد أوضح لليويفا دوافع إلغاء الموسم والإعلان عن تتويج كلوب بروج باللقب ، وشرح أسباب إيقاف الموسم و الدوافع الصحية و الإقتصادية : ” يدعم الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ودوري المحترفين البلجيكي تماسك الكرة الأوروبية، وهذا يجب أن يؤيد إمكانية التعامل مع الموقف باحترام ظروف كل بطولة”.

وختم الإتحاد البلجيكي أنه أنه أبلغ اليويفا بأنه لا يوافق على إجبار مسابقات الدوري على إكمال الموسم في ظل الأزمة الصحية الحالية، والتهديد باستبعادها من المسابقات القارية الموسم المقبل.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى