كورة إنجليزية

يايا توري يختار ملعبه المفضل في مسيرته

 

 

أختار يايا توري نجم منتخب كوتديفوار السابق ملعبه المفضل في مسيرته ، بين جميع الأندية التي ارتدي قميصها سواء كانوا في فرنسا او إسبانيا او إنجلترا .

وقال يايا توري في تصريحات صحفية : ” الكامب نو كان ملعبي المفضل ، كان أمرا عظيما لأنه لعب فيه العديد من النجوم مثل رونالدو ومارادونا ولعبت مع العديد من النجوم مثل ميسي وايتو وهنري وتشافي وانيستا والفيس وانا ممتن كثيرا لتلك المرحلة ” .

وأضاف حول المدرب الأكثر تأثيرا في مسيرته : ” فرانك ريكارد ، لأني اتيت من فريق مُختلف واستمر بإعطاء النصائح لي لكي اتطور في مركز المحور الدفاعي .. كنت دائماً اترك مساحات خلفي لكنني تحسنت معه في ذلك الجانب ” .

وواصل : ” خلال فتراتي مع موناكو وبرشلونة والسيتي كنت دائماً اراجع مستواياتي في المُباراة واحلل نفسي لأن هدفي ان اكون الأفضل بمركزي ” .

وتابع عن افضل ذكري له مع برشلونة : ” عندما فزنا امام مدريد 6-2, تلك المُباراة تاريخية! وفي البرنابيو امام فريق رائع .. كنا اشبه بتدريب! غوارديولا كان المدرب، قدمنا كرة متكاملة و مباراة متكاملة .. الجمهور ازعجنا في الفندق ليلة المباراة .. لن انسى ابداً تلك المُباراة ” .

وحول الفرق بين كلاسيكو برشلونة ومدريد مع يونايتد وسيتي : ” بصراحة الكلاسيكو الاكبر بين مدريد وبرشلونة, لأن اليونايتد كان دائماً الأول في انجلترا والسيتي ما بين الدرجة الثانية والثالثة .. السيتي كان فريق صغير مُقارنةً بمانشستر .. برشلونة-مدريد اعظم عداوة في التاريخ ” .

و اختار يايا توري افضل 5 لاعبين لعب بجوارهم وهما :” ايتو وهنري وميسي و تشافي وانيستا ومن المستحيل ان تجد فريق قادر علي هزيمتهم ” .

وحول أفضل 5 لاعبين في التاريخ ختم توري : ” زيدان ورونالدو البرازيلي و ميسي و كريستيانو رونالدو وإنيستا ، ويستحق ايضا لاعبين مثل دي بروين وتشافي وديل بييرو ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى