الدوري الممتاز

القمة 124.. الكفة تميل للأهلي أمام الزمالك في تاريخ المواجهات بين الفريقين في الدوري

يلتقي في الثامنة من مساء الاحد القادم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره فريق الزمالك على ملعب الاهلي وي السلام بالقاهرة، وذلك ضمن المباراة المؤجلة بين الفريقين في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في نسخته الحالية.

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” أبرز الأرقام والإحصائيات بين الأهلي والزمالك في 123 مباراة سابقة جمعت بين القطبين في الدوري.

تقابل الفريقان في 123 مباراة سابقة، آخرها مباراة نوفمبر الماضي في الدور الأول من مسابقة الدوري المصري، ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف لفريق الزمالك.

وتميل الكفة في المواجهات المباشرة بين القطبين في الدوري الممتاز تجاه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حيث حقق لاعبو الاهلي الفوز في 47 مباراة، ونجح لاعبو الزمالك في الفوز خلال 27 مواجهة، وحل التعادل بين الفريقين في 49 مباراة سابقة.

سجل لاعبو الأهلي 157 هدفا في مرمى الزمالك، بينما تمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 108 هدف في مرمى الاهلي خلال 123 مواجهة سابقة.

يعتبر محمد عطية “توتو” ومحمد أبو تريكة هما الهدافين للقلعة الحمراء في شباك الزمالك برصيد 7 أهداف لكل لاعب، بينما يعتبر لاعبا الزمالك السابقين علاء الحامولي وخليل سعيد هما الهدافين التاريخيين للزمالك في مرمى الاهلي برصيد 5 أهداف.

حافظ لاعبو الاهلي على نظافة شباكهم في 53 مباراة سابقة، فيما نجح لاعبو الزمالك في الحفاظ على نظافة الشباك البيضاء في 34 مباراة.

يعتبر المالي أليو ديانج صاحب آخر هدف أهلاوي في شباك الزمالك، فيما يعد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك آخر من سجل في شباك الاهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى