كورة ألمانيةكورة إنجليزيةكورة إيطاليةكورة اسبانية

إنفانتينو يحذر من التسرع بعودة النشاط الرياضي

حذر جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” من التسرع بعودة النشاط الرياضي بشكل غير مسؤول بسبب وجود أزمة فيروس كورونا .

وقال إنفانتينو في حوار بثه اتحاد كرة القدم الإسباني:” كأولوية رئيسية لدينا ، فإن مبادئنا ،وهي التي نتبعها في لعبتنا وأيضاً ندعو الجميع لاتباعها، هي أن الصحة تأتي أولاً”.

وأضاف إنفانتينو:” بقدر ما أؤكد مرارا ، فإنه لن يكفي، فلا يجب المجازفة بأي حياة بشرية من أجل أي مباراة أو منافسة أو أي دوري”.

وأكمل:” سيكون من غير المسئول استئناف المسابقات إذا لم يكن الوضع آمنًا بنسبة 100%، فإذا كان عليك أن تنتظر المزيد من الوقت ، يجب أن نفعل ذلك، فمن الأفضل الانتظار قليلاً أكثر من المخاطرة”.

وعن مبلغ الـ2.7 مليار دولار الذي سخره الفيفا لرعاية الأندية المتضررة ماديا جراء توقف النشاط، علق إنفانتينو:” بفضل العمل الذي قمنا به معًا في الفيفا خلال السنوات الأربع الماضية ، نجد أنفسنا في وضع مالي قوي جدًا، بساعدنا على توفير قاعدة صلبة من الاحتياطيات المهمة”.

واختتم:” لكن احتياطياتنا ليست أموال الفيفا، إنها أموال كرة القدم، لذا عندما تكون كرة القدم في حاجة ، علينا التفكير في حل من أجل المساعدة، إنها مسؤوليتنا وهكذا أراه كرئيسا للفيفا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى