كورة مصرية

المدربون المصريون بالسعودية يناشدون وزير الشباب والرياضة بالتدخل للعودة لأرض الوطن

يناشد عدد من المدربين المصريين الذين يعملون بالسعودية الحكومة المصرية متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتدخل وحل أزمتهم بالعوده للأراضي المصرية في ظل خطر فيروس كورونا بالإضافة الي توقف الدوري السعودي بجميع درجاته حيث طلبت مسئولي الأندية من المدربين بالرحيل بعد توقف مرتباتهم .

وكشف محمد اسماعيل المدير الفني لنادي ابها السعودي أن هناك عدد كبير من المدربين المصريين المتواجدين بالسعودية يريدون العودة للاراضي المصري في ظل خطر فيرس كرونا الذي يهدد العالم أجمع .

وقال محمد اسماعيل أن السعودية تضم نحو ٣٠٠ مصري يعمل بمجال الكرة ما بين مدربين وأخصائيين علاج طبيعي يواجهون خطر العدوي بفيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد المصابين في السعودية بشكل كبير علي حد قوله .

وقال إن هناك عدد من المدربين يريدون العودة لأرض الوطن وأنه تم مخاطبة السفارة المصرية كما تواصل بعضهم مع اللجنة الأوليمبية إلا أنه لا حياة لمن تنادي .

واضاف محمد اسماعيل أنه يتم حاليا اعداد كشوف بأسماء المدربين العالقين والذين يريدون العودة ما بين إقامة أو زيارة للأراضي السعودية .

وطالب الدكتور أشرف صبحي بضرورة سرعة التدخل من أجل إنقاذهم من خطر فيروس كورونا .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان وإجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى إنتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى