كورة إنجليزية

تشامبرلين : ‏خسارة البريميرليج العام الماضي له أثر إيجابي علي لاعبي ليفربول

في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول أوضح الدولي الانجليزي تشامبرلين أن يورجن كلوب طلب من لاعبي ليفربول القيام بعمل أفضل بعدما لم ينجح الفريق في حصد لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي على الرغم من حصوله علي 97 نقطة

وقال تشامبرلين: “لقد كان أمرًا صعبًا بالنسبة لنا أن نحصد 97 نقطة ولا نفوز باللقب في النهاية، خاصة وأننا قدمنا موسمًا مثاليًا”.

وأضاف : ” في الموسم الذي سبقه حقق مانشستر سيتي اللقب بعدما جمع 100 نقطة لذا فالفارق كان فوز واحد ومن الطبيعي أن تكون البطل بهذا العدد من النقاط لا شك أن مانشستر سيتي يستحقون كل الإشادة والاحترام فأن تصل إلى 100 نقطة في موسم ثم 98 نقطة في الموسم الذي يليه فهذا أمر يتطلب جهدًا وعملًا كبيرًا”.

وتابع : “عندما نظرنا إلى الأمر رأينا أن 97 نقطة لم تكن كافية وأخبرنا المدرب أننا يجب علينا القيام بعمل أكبر أعتقد أن الفريق بأكمله يستحق الإشادة على ما تم تقديمه حتى الآن في الموسم الحالي نحن قريبون للغاية من بلوغ هدفنا ولكن الأمور لم تحسم بعد الجميع في ليفربول فخورون بما حققه الفريق من إنجازات وجميعنا نشجع بعضنا البعض على بذل أقصى ما في وسعنا المدرب وجوردن هندرسون وجيمس ميلنر دائمًا ما يقومون بدفعنا إلى الأمام ونحن نمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين المميزين”.

وبين :”ليس هناك مكان للغرور في الفريق بل إن أفضل اللاعبين هم الأكثر تواضعًا والأكثر بذلًا للجهد وتواصلًا مع الآخرين وأعتقد أن هذا يساهم في نجاح الفريق بشكل عام لقد قدمنا موسمًا ممتازًا حتى الآن وتتبقى لنا أمتار قليلة لإنهاء المهمة عندما تعود عجلة الدوري للدوران من جديد”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى