كورة اسبانية

سيتين : اريد الإعتماد على كوتينيو وأري نفسي بطلا لدوري أبطال اوروبا

أجري كيكي سيتين مدرب برشلونة مقابلة مع إحدي وسائل الإعلام الكاتالونية ، وتحدث من خلالها حول الوضع الراهن ومستقبل العديد من اللاعبين .

وقال سيتين حول التدريبات المنزلية للاعبين بسبب كورونا : ” نرسل للاعبين التدريبات المخصصة لهم والجميع ملتزم ، هم محترفون ويعرفون دورهم ، عند عودتنا للتدريبات سنكمل بشكل طبيعي بدون عوائق ” .

وأضاف سيتين : ” ليس لدي المعلومات الكافية لمعرفة متي سنعود للتدريب واللعب ولكن بنائا على ما أقرأه في الصحف لا يبدو ذلك قريبا ” .

ورد سيتين على سؤال إذا كان يوافق على إلغاء الدوري وتتويجنا بطل :” أنا وصلت متأخر وكنا متصدرين الدوري والآن نعم الفارق نقطتين لكن اريد لعب باقي المباريات ، اود اللعب وصحيح ان لدينا نقطتين لكني افضل لعب كل المباريات

وحول تخفيض الرواتب قال :” نعم اللاعبين وحتي أنا وطاقمي قمنا بتخفيض رواتبنا وهذا أمر إتفقنا عليه مع اللاعبين منذ البداية ” .

وأضاف سيتين :” برشلونة نادي كبير للغاية و يجب إتخاذ قرارات كل يوم ، من الطبيعي ان تكون هناك وجهات نظر مختلفة ، المشكلة حين تنقل لوسائل الإعلام يجب مراقبتها وكما يحدث في أندية اخري ” .

وواصل : ” نود ان نملك خيارات أكثر بالمجموعة لكن هذا ما نملك ونحن راضين عن مجموعتنا ، الجميع يعتقد ان برشلونة يجب عليه الفوز بكل المباريات بكل سهولة لكن هذا صعب جدا ، احب الإعتماد على اللاعبين من الفئات السنية لكن بفريق مثل برشلونة يوجد لدينا متطلبات للفوز بكل مباراة وهذا امر صعب لذلك عليك التأقلم بهذا الوضع ” .

وتابع : ” الحاجة للفوز تعتمد على متغيرات كبيرة ، برشلونة يريد الفوز بكل شئ وهذا يتسبب أحيانا في التساؤل ما اذا كان عليك العمل للمستقبل او التفكير اكثر على المدي القصير ” .

وحول لاعبي اللاماسيا قال عنهم سيتين :” لديهم إمكانيات عظيمة ، لكن لا نملك كثير من الخيارات ، إذا اردنا إشراك لاعب عليك ان تتيقن أنه سيقدم افضل من اللاعب الذي في الملعب لإنه بحال حصل امر ما سنخسر ، لدي لاعبي اللاماسيا أشياء لتحسينها وعليك منحهم دقائق لكن إذا اخطأت قد تخسر المباراة ” .

وأكمل سيتين : ” عملنا على الكثير من الأمور بسرعة واود ان احظي بموسم تحضيري لإجهز فريقي مثل اي مدرب ، ولا نعلم شئ حول سوق الإنتقالات ، رحيل ديمبلي كان مشكلة كبيرة جدا لم نتوقعها وربما لم نكن لنسمح برحيل بيريز ، ليس لدينا فكرة عن السوق او الوضع والمستقبل غير مؤكد وكل التوقعات السابقة معزولة الآن ،التوقعات وسوق الحظ رافقونا خلال الفترة الماضية ، إصابة سواريز وديمبلي كانوا مشكلة كبيرة ” .

وحول قول ميسي أن الفريق لا يملك ما يكفي للفوز بالأبطال رد سيين :” بعد كل ما رأيته عبر السنين بالأبطال ، اختلف مع ميسي انه سيكون من الصعب الفوز بالأبطال ، ونحن نستطيع ونملك الإمكانيات لذلك ولا ننسي اننا نملك ميسي الذي سينهي مشواره الكروي في برشلونة ” .

وقال سيتين عن الفوز بالدوري والأبطال :” الفوز بالدوري أصعب بكثير من الأبطال ” .

وعن مستقبل فيليب كوتينيو داخل برشلونة بعد إنتهاء إعارته قال سيتين : ” احب كوتينيو وربما يجب ان اتحدث معه ، كوتينيو لاعب عظيم وهو لاعب من برشلونة في الأصل ، سيتعين عليهم دفع الشرط الجزائي او تقديم مبلغ مناسب للنادي إذا ارادوه ، انا اعتمد على كوتينيو قد يكون هنا في بداية الموسم المقبل ، ولكنى لا اعرف ما يريد فعله ، ربما يجب ان اتحدث معه لأطلب منه البقاء ومعرفة رغبته ، لأنه لاعب رائع بلا شك ” .

وحول عودة نيمار إلي برشلونة رد سيتين :” أحب جميع لاعبي كرة القدم العظماء وفي اوروبا هناك الكثر منهم ، لكني احب حقا لاعبي فريقي وما لدي ” .

وختم سيتين : ” أري نفسي بطل لدوري الأبطال و أحمل كأسه و اسير بين الأبقار ، سيكون غير عادل إذا لعبنا مباراة الإياب ضد نابولي بدون جمهور لأنهم حصلوا على دعم جماهيرهم في الملعب ، المستقبل ؟ لدي عقد لمدة سنة ونصف بالإضافة لسنة إختيارية وآمل تجديد عقدي ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى