كورة اسبانية

إنيستا : واجهت صعوبات في بدايتي مع برشلونة وجيلي لن يتكرر

تحدث أندريس إنيستا نجم فيسيل كوبي الياباني ولاعب خط وسط برشلونة حول بدايته مع البارسا ، و فترته مع بيب جوارديولا وجيله الذي حقق كل شئ في اوروبا .

وقال إنيستا في تصريحات صحفية : ” كان جوارديولا يراقبني في مباراة الشباب وعندما انتهت سلمني الكأس وقال لي خلال سنوات قليلة ستكون في الفريق الأول ، كان على حق لأن الأمر ذهب أبعد من ذلك لأنه كان مدربا لي وعشنا لحظات فريدة ” .

وأضاف حول بدايته :” في بدايتي مع برشلونة واجهت صعوبات مختلفة ، حيث كنت اعاني شخصيا بسبب اني بعيد عن عائلتي ، لكني كنت واثق في نفسي وحققت ما اريد ” .

وواصل عن ميلاد الفيلم الوثائقي له : ” فكرة لطالما راودتني ، بدأنا في العمل على يد شركة راكوتين الراعية للبارسا ومالكة فيسيل كوبي ” .

وتابع عن بدايته مع برشلونة :” في حياتي كنت على ثقة كبيرة في إمكانياتي، لكن لولا كل ما كان حولي، كان ليصعب كثيرًا أن أمضي قدما. اختيار أشخاص محددين سيكون أمرًا غير منصف.. وفي الوثائقي يظهر جميعهم تقريبا”.

وحول التحدي مع فيسيل كوبي قال :” لازالت ألعب الكرة و أستمتع ، أمر لا يمكن تصوره وصعب المنال ، اعيش كثير من التطلعات ، التحدي اصبح يتمثل حاليا لي في الفوز بالدوري الياباني ” .

وحول عودة تشافي هرنانديز لتدريب برشلونة قال :” ستكون خبر رائع ، ولم استبعد الإنضمام له في المستقبل ، ولا تبدو فكرة عملنا معا سيئة ، ولن تكون مستحيلة ، مازالت ألعب وهو مدرب ، ولا أعرف اذا كنت سأحصل على بطاقة مدرب او اين سأكون لاحقا ” .

وحول جيله مع برشلونة أضاف : ” جيل لن يتكرر ، كان هناك 10 او 11 او 12 لاعبا من الشباب في الفريق الأول ، الأمر يعتمد على المدرب وموقف النادي لكني دائما كنت أؤمن ان لاعب الشباب سيجد طريقه للفريق الأول بشكل أو بآخر ” .

وأكمل : ” فيكتور فالديس وبويول وتشافي وسار على نهجنا بوسكيتس و بيكي و ميسي ، أمضينا عمرنا كله في النادي وكان لدينا ميزة لا توجد في الآخرين ” .

وحول سقوط جوارديولا في اول مباراتين مع برشلونة في بداية حقبته :” نقلت له الأشياء التي يريدها ، كانت هناك شكوك بعد نتائج سلبية و ما اردت قوله ان الناس سعداء بما نقوم به وهم يثقون بنا ” .

وحول إقالة فالفيردي قال إنيستا :” إذا فاز برشلونة بالألقاب نهاية الموسم لن يقول أن الإقالة كانت مبكرة ، إذا سارت الأمور بشكل سئ سيتذكر الناس الإقالة ويقولوا نعم كانت مبكرة ” .

وختم حول كيكي سيتين وإذا كان قادر على تطبيق أسلوب كرويف : ” لديه أفكار واضحة ومن المبكر قول انه حقق هدفه ام لا ، لديه 12 مباراة وهم قليلون جدا لتحليل عمله ، ويجب على برشلونة البحث عن لاعبين يخدمون الأسلوب ” .

جدير بالذكر أن قائد برشلونة السابق سيعرض فيلما وثائقيا بعنوان :” أندريس انيستا ، بطل غير متوقع ” يوم الخميس 23 إبريل على منصة راكوتين التلفزيونية ، ويركز على حياته ومسيرته وسيشارك به ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز وبيب جوارديولا وتشافي هرنانديز .

وسيم عرضه على الصعيد العالمي بدءا من اوروبا و اليابان و الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى