كورة اسبانية

تشافي : هذا ما ينقص برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا

يري تشافي هرنانديز مدرب السد القطري أن الحظ هو ما ينقص ناديه السابق برشلونة للفوز بدوري الأبطال ، و أختار اللاعب مرجعه في عالم التدريب .

وقال تشافي في تصريحات صحفية : ” برشلونة يفوز بـ دوري الأبطال عندما يكون متفوق ومهيمن على المنافسين فقط, برشلونة لم يحظى بالحظ التاريخي التي حظت به الأندية الأخري ” .

وأضاف : ” نعم اقصد مدريد ، , ليس فقط مدريد ولكن الأندية الأخرى أيضاً, برشلونة فاز بـ ستامفورد بريدج بعشر لاعبين بدون تسديدات على المرمى تقريباً, هذا حظ لكن عندما تكون رابع خامس سادس الليغا وتفوز بدوري الأبطال, برشلونة لم يمر بذلك أبداً ” .

وواصل حول تدريب برشلونة : ” برشلونة بيتي وحياتي وحلمي العودة هناك ، مدرب برشلونة هي كلمة كبيرة ويجب ان اكون مستعد لها تماما ” .

وحول عودة نيمار للبارسا قال تشافي : ” تشاركت معه غرفة الملابس وهو شخص ومحترف عظيم وسيحدث فارقا في الملعب وأحد افضل 5 لاعبين في العالم ولما لا ” .

وتابع عن مرجعه في عالم التدريب : ” جوارديولا مرجعي و قدوتي في التدريب ، اكون هادئا عندما يمتلك فريقي الكرة وأفضل ان يحصل الفريق عليها ويهاجم ويضغط ، وعليك استعادة الكرة مبكرا “.

وحول مستقبله أكمل تشافي : ” انظر قراري للإنتقال لقطر احد افضل القرارات في حياتي وهناك مدارس إنترناشيونال وإبني يتحدث الإنجليزية ، كرة القدم شغف حياتي وعندما لا يوجد كرة قدم اشعر بالملل ، أشعر بالأدرينالين “.

وعن رحيل كريستيانو من ريال مدريد قال تشافي : ” بالطبع ريال مدريد يفتقد كريستيانو رونالدو ، لاعب مثله يسجل 40 و50 هدف في السنة ” .

واختار تشافي لاعبين يشهبونه : “هناك جاندوجان ودي يونج وآرثور وكروس و مودريتش و سانتي كازورلا ، بالنسبة لدي يونج لم يعطي كل ما يملك وهذا طبيعي ، هو صغير و من الممكن ان ينفجر في اي وقت ، ومن الواضح ان لديه بعض الظروف ويحتاج مزيد من النضج ، اللعب في اياكس ليس مثل اللعب في برشلونة ومدريد وينظرون له بعدسة كبيرة ” .

ورد تشافي برأيه حول إذا كان التمرير موهبة او تدريب : ” الإثنين معا ، يجب ان يكون هناك بعض الموهبة وبنفس الوقت قابلة للتطبيق ، في برشلونة وكأنك تحصل على شهادة الماجستير ” .

وأشاد تشافي بالشاب انسو فاتي : ” اخبار رائعة من برشلونة خاصة أنه يأتي من لاماسيا ، هذه علامة انه يجب عليهم الرهان على اللاعبين الشباب ، فاتي لديه ثقة بالنفس غير عادية ” .

وأما عن لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان فقد قال تشافي : ” أحبه لأنه يتمركز بشكل جيد ويلعب في العمق مع بعض المساحات وهو جيد في الكرات الهوائية واهتمام برشلونة به جيد ” .

و أتم تشافي : ” أجد صعوبة في تقبل الهزيمة كمدرب ، عندما تخسر الجميع يشير إليك ويحملك المسؤولية ، عندما تفوز تحصل على المجد وعندما تخسر تعاني ” .

وحول ترشح كاسياس لإنتخابات رئاسة الإتحاد الإسباني قال :” كانت هناك صداقة وقيادة وإنجازات و رأيته يعاني ورأيته يفرح واحبه كثيرا مثل اخي واتمني له التوفيق دائما ، التوتر في الكلاسيكو كان طبيعي لان كلانا يريد الفوز وهو مدريدي جدا وانا برشلوني جدا ” .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى