كورة إنجليزية

أرسنال ينضم لقائمة الأندية التي خفضت رواتب لاعبيها

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي توصله الى اتفاق مع لاعبيه وموظفيه بشأن خفض الرواتب بسبب فيروس كورونا المستجد وما ما نتج عنه من أثار إقتصادية شنت على إدارة الفريق ووضعه المالي.

وأصدر النادي الانجليزي بيانا منذ قليل يتضمن :

“يسعدنا الإعلان أننا توصلنا إلى اتفاق مع لاعبي الفريق الأول ومدربنا وموظفي التدريب لتخفيض الرواتب للمساعدة في دعم النادي في هذه الفترة الحرجة”.

واستكمل في البيان أن هذه الخطوة جاءت بعد فترة من المناقشات الايجابية بعد إعلان مقترح الفيفا أظهر إمكانية تخفيض الرواتب للموظفين واللاعبين .

كما اظهر اللاعبين الرغبه القويه في مساندة نادي ارسنال في هذا الوضع الاقتصادي الحرج.

وتابع أنه تم الاتفاق بشكل رسمي على خصم نسبه ١٢.٥% من أجمالي رواتب وعقود اللاعبين والموظفين والمدرب ، وذلك خلال الشهر الجاري ؛ كما أن الفريق يجهز العقود الجديدة ، ويسعى إلي أن يكون قادرًا على الوفاء برواتب اللاعبين الجديدة.

وأتم البيان ” أن الأمر بعد ذلك القرار والاتفاق قلل العواقب الناتجة عن الجائحة بشكل أدنى ، حيث يتلقى الفريق عائدات البث بنهاية الموسم ” .

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

أحمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى