كورة فرنسية

بوكيتينو عن التعاقد مع ميسي : لطالما كنت معجبا به و يشرفني أن اكون مدربه

خرج ماوريسيو بوشتينيو مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي الخاص بمواجهة ستراسبورغ غدا في الدوري الفرنسي لكرة القدم .

وقال بوشتينيو عن إنضمام ميسي : ” متحمس جدا لإنضمامه لنا ، انتظر بفارغ الصبر تقديمه لنا هو وزملائه الآخرين امام جماهيرنا غدا ، من المهم جدا ان نواصل الفوز غدا ، لدينا اهداف و طموحات نريد تحقيقها و أن نبقي في المقدمة ” .

وأضاف : ” لقد كنت أنتظر اللعب أمام جماهيرنا منذ وقت طويل جدا ” .

وحول مستقبل مبابي قال :” مبابي لاعب لنا ، و ليس لدي تعليق ، و سيبقي كذلك ، و إيكاردي جزء من فريقنا ولا يوجد إعتقاد بأنه لن يكون ضمن خططنا ، الكل يريد أن تتواجد لديه أفضل الخيارات فيما يتعلق بالتشكيل ، و يمكننا ان نشعر بالحماس و الطاقة الإيجابية بوصول ميسي ، كمدرب انا سعيد بوجود أفضل اللاعبين في الفريق ” .

وتابع بوشتينيو :” لقد قام ليوناردو بعمل رائع بضم ميسي ، نريد بناء فريق جيد مع هذه الأسماء و مشجعينا يستحقون كل هذا العمل وسنبذل قصاري جهدنا لمواكبة تطلعات النادي “.

وحول موقف ميسي من المشاركة مع باريس قال بوشتينيو :” ميسي لم يشارك منذ شهر كامل ، اليوم مع الفريق خاض تدريبه الثاني و سنري ، يجب ان نسير معه خطوة بخطوة و نجعله يتكيف ، مشاركته تعتمد على مدي إرتياحه و جاهزيته ، لطالما كنت معجب به و أراه سعيدا وراضيا ولديه طاقة لا تصدق ” .

و أتم بوشتينيو : ” الجميع يعرف حجم المنافسة بين برشلونة و إسبانيول ، عندما كنت هناك كنت أحب مشاهدة ميسي واليوم هو سعيد للغاية ، و علاقته مع راموس هما أخوين ” .

وحول التنافس بين دوناروما و نافاس أكد بوشتينيو : ” في الوقت الحالي نفضّل الهدوء ، هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا حلها أولاً ، ولكن كل هذا سيأتي في الوقت المناسب ، سنرى غداً ما اذا كان اللاعبين العائدين مؤخراً سينضمون الى المجموعه ام لا.

وأكد بوشتينيو عن هدفه الأول : ” هدفنا هو الفوز في مباراة الغد ، انا اعلم انه كان هنالك الكثير من الاحداث المهمه في الايّام القليله الماضيه ولكن علينا ايجاد الهدوء ومحاولة التركيز.

وأعرب المدرب الأرجنتيني عن سعادته بالتواجد مدربا لباريس : ” بالنسبة لي يشرفني أن أكون هنا ، أن أكون في هذا المشروع ، إنه مشروع طموح للغاية ، كنت لاعباً هنا ، ووجودي هنا اليوم يجعلني سعيداً للغاية ، لدينا فريق موهوب للغاية ” .

و عاد مرة أخري للإشادة بميسي : ” ميسي هُو شخص مميّز للغايه ، من المهم جداً التواصل فيما بيننا ، خاصةً لتلبية مايحتاجه ليكون في حالة ممتازه ، ليونيل احد افضل اللاعبين في العالم وانا فخور بأنني سأكون احد المدربين الذين اشرفوا عليه ، كمدرباً اريد ان ادرّب الأفضل ، و ميسي هو احد افضل اللاعبين في العالم ، أنا محظوظ للعمل معه الآن كلنا نعرف حدودنا ، إنه شخص ناضج للغاية ولاعب يعرفه الجميع ، نحن هنا للقيام بعملنا من أجل تحقيق أهداف النادي ، إنه متحمس للغاية.

وأردف عن ميسي : “يشرفني أن يكون معنا ، نحن متحمسون لوجود هذا اللاعب والفريق الرائع ، التحدي الآن هو جعل الجميع يعملون بالطريقة التي يحبذونها ، وانا اعتقد أن لدينا الطاقة والصفات للقيام بذلك.

وعن إستخدام خطة 4-3-3 بدلا من 4-2-3-1 اجاب بوتش : ” يجب ان تتحلوا بالهدوء ، نحن الآن نتعامل مع هذه الأمور بتروّي ، قبل ان نبدأ في استعمال الخطط والتكتيك هنالك امور اخرى يجب ان نتعامل معها ، بمرور الوقت سنتعامل مع جميع هذه الأشياء.

و رد بوشتينيو على سؤال حول لقاء ميسي و راموس : ” الجميع شاهد كيف جرى لقائهم ، نحن محط الإهتمام ، استقبال ليو كان مُذهلاً ، لقد اخبرني بأنه سعيد بالإستقبال ويشعر بسعادةٌ كبيره بيننا ، علينا ان نفهم مايحتاجه اللاعب المتواجد لدينا ليكون جاهزاً ، نريد ان نجعل لاعبونا سعداء وقادرون على المنافسه ” .

وختم بوشتينيو عن ميسي : ” ميسي لاعبٌ يعطي الكثير من الطاقة ، أعجب به اللاعبون من بعيد وهو الآن بينهم ، إنها فرصة رائعة للاستفادة من العمل الشاق للنادي حتى تتمكن من المنافسة على أعلى مستوى ، كرة القدم رياضة موهوبة ، يجب أن تشعر بالسعادة ، لذلك علينا إيجاد التوازن الصحيح بين المسؤولية والطاقة.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى