تقارير

سكاوت كورة نيو … ركيزة موكورا فيكتورى يلفت الأنظار فى الأدغال الرواندية…. بالصور والفيديو

تتجه أنظار بعض الأندية سواء كانت بالقارة الأوروبية أو الأفريقية إلى الأدغال السمراء محاولة منهم إقتناء الجواهر والمواهب التى قد تصنع الفارق معهم بشكل خاص والدوريات التى يذهبون إليها بشكل عام .

ومن ثم نستعرض سويا فى ( كورة نيو ) أحد أهم وأبرز العناصر التى تقدم الإضافة للدورى المحلى الرواندى ولفريق موكورا فيكتورى ويمتلك قدرات غير تقليدية خاصة فى مركز الجناح سواء كان ناحية اليمين أو اليسار لكنه يبدع بشكل كبير بمركز الجناح الأيسر لما له من قدرات جيدة للغاية.

الموهوب الذى نتحدث عنه هو « جيان بيرتراند إرادوكوندا » ذو الجنسية الرواندية البالغ من العمر 25 عام ، ويتميز إرادوكوندا كما ذكرنا بقدرات جيدة على خط الملعب ويتميز بقدم حساسه للغاية حيث يتمكن من الدخول فى عمق الملعب بقدمه اليمنى ومن ثم يمتلك الحلول والإختيار سواء تغيير وجهة اللعب أو عمل ثنائيات ومحاولة ضرب دفاعات المنافس ، وغير ذلك يتميز الولد الرواندى بقدرات بدنية وجهد وفير طوال أحداث المباراة بل يستخدمه اى مدرب فى تقديم الواجبات الدفاعية وبشكل يتساوى نسبياً مع المهام الهجومية وهو يستطيع فعل ذلك بفضل مرونته الجسدية وحضوره الذهنى المقبول.

هناك خاصية هامة للغاية يبحث عنها أغلب المدربين فى هذة اللعبة وهى ( الجرأة والقيادة والشخصية ) داخل أرضية الملعب وكل هذة الصفات متواجدة لدى إرادوكوندا ، ويذكر أن اللاعب جاء إلى فريق موكورا موسم 2018-2019 من خلال فريق بوليس كيبونغو الرواندى.

https://youtu.be/Vrm_vk9WywU

 

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التصرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى