الدوري الممتازتقارير

كشف حساب صفقات الأهلي والزمالك بين عامي 2019 و 2020

يتوقف النشاط الرياضي في معظم دول العالم في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا والذي دمر الحياة الكروية، وأصبح عشاق كرة القدم بصفة خاصة في حالة من الملل.

ولم يتخذ المسؤلون أي قرار حتى الآن بشأن عودة الدوري المصري الممتاز للحياة مرة أخرى لحين الوقوف على الحالة الصحية بالمتابعة مع مسؤولي الصحة.

وفي السياق ذاته نصحت منظمة الصحة العالمية بتجميد النشاط الرياضي حتى حلول عام 2021 حفاظًا على صحة وسلامة الشعوب، حيث أنها ترى أن ملاعب كرة القدم بيئة خصبة لتفشي فيروس كورونا.

ويقدم لكم موقع “كورة نيو” اَخر الصفقات التي أبرمها قطبا الكرة المصرية “الأهلي والزمالك”، خلال إنتقالات الموسم الماضي مرورًا بالموسم الحالي.

انتقل إلى نادي الزمالك، في شتاء 2019، المهاجم ذو الجنسيتين المغربية والفرنسية، اللاعب خالد بوطيب إلى صفوف الفريق من نادي ملطية سبور التركي، في صفقة بلغت قيمتها مليون و600 ألف يورو.

يبلغ اللاعب من العمر 33 سنة، وحصل مع نادي الزمالك على بطولتي كأس مصر والكونفدرالية لموسم 2019، بينما لعب 24 مباراة وسجل خمسة أهداف، وتم فسخ عقد اللاعب في فبراير الماضي مع الزمالك ومن المتوقع عودته إلى ناديه السابق مرة اَخرى.

وفي نفس الإنتقالات الشتوية، انضم لصفوف الزمالك اللاعب أحمد سيد زيزو قادمًا من نادي موريرينسي البرتغالي، في صفقة بلغت قيمتها إلى 650 ألف يورو.

ولعب الجناح الأيسر صاحب ال 24 عامًا، مع ناديه الزمالك حتى الاَن 49 مباراة وسجل خلالهم ستة أهداف، وينتهي عقد اللاعب مع القلعة البيضاء في يونيو 2022.

وفي إنتقالات صيف موسم 2019 عزز نادي الزمالك صفوف فريقه بعدة لاعبين، بدايةً من حارس المرمى محمد عواد، القادم من الإسماعيلي، صاحب ال 27 عامًا في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى انتقال الثنائي محمود عبد العاطي دونجا وأحمد مدبولي لصفوف الإسماعيلي على سبيل البيع النهائي.

حرس عواد مرمى الزمالك في 15 مباراة إستقبل خلالهم 13 هدف، بينما حافظ على نظافة شباكه في 9 لقاءات.

وفي صفقة إنتقال حر، إنضم كريم بامبو صاحب ال 26 عام إلى صفوف الزمالك لمدة أربع مواسم.

لعب بامبو الجناح الأيسر، مع الزمالك 7 مباريات سجل خلالهم هدف، ومن المفترض أن ينتهي عقد اللاعب مع القلعة البيضاء في العام 2023.

ومن الهلال السعودي، إنضم الجناح الأيسر المغربي أشرف بن شرقي، صاحب ال 25 عامًا في صفقة بلغت قيمتها 800 ألف يورو.

شارك بن شرقي مع الزمالك في 25 مباراة سجل خلالهم 11 هدف، وصنع 6 آخرين، وحصل مع النادي على السوبر المصري والسوبر الأفريقي وكأس مصر، وينتهي عقد اللاعب في صيف 2022.

ومن الوداد المغربي، انتقل الجناح الأيمن المغربي، صاحب الـ 28 عامًا، اللاعب محمد أوناجم لصفوف الزمالك في صفقة بلغت قيمتها ما يقارب 650 ألف يورو.

لعب أوناجم مع الزمالك 26 مباراة سجل 3 أهداف، وصنع 5 آخرين، وحصل على السوبر المصري والسوبر الأفريقي وكأس مصر مع ناديه الأبيض، وينتهى عقد اللاعب في صيف 2022.

ومن فريق بتروجيت، إنضم حارس المرمى صاحب العشرون عامًا، محمد صبحي إلي الزمالك في صفقة بلغت قيمتها 8 مليون جنيه.

شارك صبحي مع الزمالك في مباراتين فقط، ودخل شباكه هدفين وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة، ومن المفترض أن ينتهي عقد اللاعب بعد خمسة مواسم، ما يعني في العام 2024.

ومن سموحة إنتقل محمد أبو جبل للزمالك مقابل 17 مليون جنيه وبيع عمر صلاح، ويبلغ اللاعب من العمر 31 سنة.

شارك أبو جبل مع الزمالك في 17 لقاء وإستقبل خلالهم تسعة أهداف بينما حافظ على نظافة شباكه في 9 لقاءات.

ومن غزل المحلة، أبرم إمام عاشور عقد مع الزمالك لمدة خمس سنوات مقابل 12 مليون جنية، وشارك البالغ من العمر 22 عامًا في 8 لقاءات ولم يسجل أي أهداف.

وفي صفقة إنتقال حر، إنتقل محمد عبد الشافي صاحب ال 34 سنة إلى الزمالك بعذ إنتهاء عقده مع نادي أهلي جدة، وشارك اللاعب مع الزمالك في 23 لقاء.

ومن المقاصة، إنتقل إسلام جابر صاحب ال 23 سنة بعقد لمدة 5 سنين ينتهي في العام 2024، مقابل 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى عدم الحصول أي مبلغ مالى نظير انتقال محمد ابراهيم للمقاصة موسمين، وشارك في 7 لقاءات وصنع هدف وحيد.

بينما عاد مصطفى محمد صاحب الـ 22 عامًا، من الإعارة وشارك في 26 لقاء سجل خلالهم 11 هدفًا.

وأيضًا شيكابالا في صفقة إنتقال حر، شارك صاحب ال 34 سنة، مع الزمالك في 16 لقاء وسجل 3 أهداف.

وأخيرًا، في شتاء 2020 عاد كاسونجو الكونغولي من الاعارة للزمالك مرة أخرى، وينتهي عقده مع الفريق في صيف 2021، وشارك في لقاء وحيد قبل التوقف الرياضي.

وعلى الجانب الآخر، أبرم النادي الأهلي عدة صفقات لتعزيز قوة القلعة الحمراء، بدايةً من شتاء موسم 2019.

انتقل الأنجولي جيرالدو، لصفوف الأهلي في صفقة بلغت قيمتها 600 ألف دولار، قادما من نادي أول أغسطس.

وشارك الجناح الأيمن صاحب ال 28 عامًا مع النادي الأهلي في 27 لقاءات، وسجل 3 أهداف، وصنع 6 آخرين، ومن المفترض أن ينتهي عقد اللاعب في صيف 2022، ولكنه من المرجح أن يخرج خلال الصيف المقبل.

ومن وادي دجلة إنتقل لاعب الوسط محمد محمود البالغ من العمر 21 سنة، في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه، وينتهي عقده في صيف 2023.

وشارك محمد محمود في مباراتين فقط بواقع 74 دقيقة، كانت المباراة الأولى أمام بيراميدز في 4 يناير والتي خسرها الأهلي بهدفين مقابل هدف، فيما كانت المباراة الثانية أمام سموحة وفاز بها الأهلي بهدف نظيف، ثم أصيب بتمزق في الرباط الصليبي ومن المتوقع عودته مع عودة النشاط مجددًا.

ومن نادي هدرسفيلد تاون الانجليزي، أعار الأهلي نجمه السابق رمضان صبحي صاحب ال 23 عامًا، في صفقة بلغت قيمتها 800 ألف يورو، لمدة ستة شهور.

ثم جدد الأهلي إعارته في صيف 2019، لمدة موسم مقابل مليون و200 ألف جنيه إسترليني.

وبعد نهاية إعارته من المتوقع أن يتم مد عقده مع الأهلي موسم اَخر، ولكن الأقرب هو الرحيل حيث لم يصل الأحمر لاتفاق مع ناديه الانجليزي.

وشارك الجناح الأيسر رمضان صبحي في 36 مباراة وسجل خلالهم 7 أهداف، وصنع 6 آخرين.

بالإضافة إلى حسين الشحات من العين الإماراتي، الذي انتقل إلى الأهلي بقيمة 5 مليون دولار، لمدة 5سنوات، وخاض حتى الآن 50 مباراة، وسجل 13 هدف، وصنع 8 أهداف آخرين.

ومن سموحه ضمت ياسر ابراهيم بمبلغ 23 مليون جنيه، لمدة 4 سنوات ونصف، وشارك في 29 مباراة وصنع هدف وحيد.

ومن صفوف إنبي انتقل حمدى فتحي إلى الأهلي، ولعب 20 مباراة، وسجل 3 أهداف، مقابل 30 مليون جنيه مصري.

وفي صيف2019، انتقل اليو ديانج من مولودية الجزائر الجزائري، مقابل 20 مليون جنيه، ولعب 21 مباراة، سجل هدفين وصنع مثلهما.

علاوة على محمد مجدي قفشة القادم من صفوف نادي بيراميدز، مقابل 22 مليون جنيه، ولعب 22 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع 8 آخرين.

ومن الإسماعيلي المدافع محمود متولي، والذي لعب 13 مباراة، ولم يسجل أي أهداف، مقابل 15 مليون جنيه.

وفي النهاية في شتاء 2020، تعاقد الأهلي مع اليو بادجي قادما من رابيد فيينا النمساوي، لعب 7 مباريات، وسجل هدف وصنع هدفين، مقابل 2 مليون يورو.

جدير بالذكر أن صفقات الزمالك كلفت خزينتها 152 مليون جنيه مصري بالإضافة إلى بيع 4 لاعبين ضمن الصفقات المذكوره ليصل الرقم التقريبي إلي 170 مليون جنيه مصري ، بينما الأهلي فقد انفق ما تجاوز 284 مليون جنيه مصري علي صفقاته الجديده خلال عام و نصف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى