كورة إنجليزية

نجم اليونايتد السابق ينصح اللاعبين بعدم قبول الخصم من رواتبهم

تحدث النجم الايرلندي روي كين قائد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق عن رغبات الأندية بالخصم من رواتب اللاعبين في ظل توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

صرح روي كين عبر برنامج “فوتبول شو” على شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية قائلا :”هناك ضغوط على اللاعبين بالأندية الكبرى، تلك الأندية لمُلاكها الأثرياء ليخصموا من رواتب اللاعبين”.

وأضاف: “لم أكن لأقبل خصم من راتب أي شخص إذا كنت لاعبا في أحد تلك الأندية الكبرى”.

وأوضح:” ليس من شأن أحد ما تفعله براتبك، أنت تتسلم الراتب وإذا أردت أن تكون كريما أفعل ذلك، لا أعتقد أن اللاعبين يجب أن يشعروا بالضغط من قبل أنديتهم، خاصة الأندية الكبرى بالخصم من الرواتب”.

وأكمل :”هم وقعوا على عقود وعقدك مع ناديك أمر شخصي، هذا ما يجب أن يفكر فيه اللاعبين”.

وتحدث في حواره عن اللاعبين قائلا :”يجب أن تتمسك بوجهة نظرك مهما حاولوا أن يثبتوا أنك على خطأ، مضيفا “طالب براتبك كاملا في ظل حصولهم على المليارات ولا تخضع للضغوط التي تنتشر عبر وسائل الإعلام”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى