الدوري الممتاز

خالدمرتجي : لا مانع لإلغاء الدوري لكن علي الطريقه الفرنسيه

أبدى خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عدم معارضته مع فكرة إلغاء الدوري هذا الموسم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في حال رأت الدولة ذلك، مطالبا بتتويج الأهلي باللقب في تلك الحالة.

وأكد خالد مرتجي في تصريحات إذاعية، أن الأهلي لا يُمانع أبدا إلغاء الدوري بسبب وباء كورونا إذا كان هذا هو قرار الدولة، لأن الدولة هي رب الأسرة وعلينا جميعا احترام قراراتها.

وواصل، “لا نرغب في إلغاء مسابقة الدوري ونريد عودة النشاط الرياضي، لأن الخسائر ستكون قاسية وكبيرة على الجميع”.

وأكمل،”نرغب في أن يعمل الجميع من أجل عودة الدوري، خاصة وأن هناك دول أوروبية كثيرة تفكر في استئناف النشاط رغم معاناتها من وباء كورونا”.

واستكمل، “إذا تم إلغاء الموسم الجاري، يجب تطبيق النموذج الفرنسي بتنصيب الأهلي بطلاً للدوري كما حدث مع باريس سان جيرمان الذي تم إعلانه بطلاً للدوري الفرنسي بعد إلغاء المسابقة على خلفية جائحة كورونا”.

وأضاف، “الأهلي يأتي في مقدمة جدول ترتيب مسابقة الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لذا فهو الأجدر بالتتويج باللقب إذا ما كان إلغاء المسابقة قرارا نهائيا ومن جانب الدولة، لكنني أتمنى إيجاد حلول لاستئناف النشاط لأن هذا في مصلحة الجميع تقريبا”.

واستطرد، “استقر مجلس الإدارة على عدم تخفيض العقود سواء بالنسبة للاعبين أو المدربين، وهذه كانت رؤية محمود الخطيب رئيس النادي الذى أوصى في البداية بعدم المساس برواتب العمال والعقود. النادي يبحث عن موارد دخل إضافية من خلال جهود الزملاء في المجلس”.

وأشار مرتجي أن المجلس الحالي برئاسة محمود الخطيب أنجز ما يقرب من 80% من برنامجه الانتخابي حتى الآن رغم الظروف الصعبة التي تعرض لها، مشددا على أن المجلس يقدم خدمات جيدة لأعضائه وأن ما تحقق في المجلس الحالي لم يتحقق في مجالس كثيرة سابقة.

وأشار إلى أن المجلس الحالي يسير في اتجاهين، الأول هو خدمة الأعضاء، وهذا يسير بشكل رائع وجيد بشهادة الجميعة العمومية، والاتجاه الثاني هو تقوية فريق الكرة بصفقات قوية وبالتعاقد مع مدرب جيد هو السويسري رينيه فايلر.

مرتجي أكمل “سعيد بتواجدي الحالي في المجلس الأحمر، وأرفض التلميح أو التفكير في انتخابات الأهلي المقبلة لأن ما يشغلني هو خدمة الكيان وهذا ما تعلمته من والدي الراحل الفريق مرتجي ومن عظماء كثيريين تعلمت منهم الإدارة أمثال وحسن حمدي وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد”.

فيما أعرب عن رفضه العمل خارج النادي، مؤكدا أنه في الأهلي يعمل وفق مبادئ وتقاليد يسير عليها الجميع والتي تساعد على النجاح، وهذا غير موجود في أي مؤسسة رياضية مصرية أخرى غير الأهلي.

عضو مجلس الأهلي أكمل “أرفض خوض انتخابات أي جهة أخرى خارج الأهلي ولا العمل خارجه”.

واردف، “نحن نعمل من أجل كيان وليس بيننا من يهوى البحث عن “شو إعلامي” ولا مناصب ولا أغراض خاصة وليس بيننا من يتحدث يومياً في الإعلام”.

وأختتم، “أعتبر محمود الخطيب شقيقي الأكبر. فهو مُخلص للكيان ولم أر أحدا يعمل لصالح الأهلي أو لا يفكر إلا في خدمة النادي رغم أوجاعه وألامه مثله. الخطيب (بيموت نفسه عشان الأهلي)”

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى