كورة إنجليزية

دي بروين يتحدى تييري هنري لكسر هذا الرقم

تحدى البلجيكي كيفين دي بروين، النجم الفرنسي تييري هنري، على قدرته في صناعة الأهداف لكسر رقمه القياسي خلال موسم واحد في البريميرليج، والمسجل بإسم نجم الأرسنال السابق.

ويتصدر البلجيكي، لاعب خط الوسط، قائمة ترتيب صانعي الأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث قدم 16 تمريرة حاسمة لزملائه، وهو ما يعني حاجته فقط لأربعة تمريرات ليصل لرقم هنري البالغ عشرون تمريرة للموسم 2002-2003.

ومع بقاء 10 مباريات أمام مان سيتي، فإن دي بروين لديه فرصة لتحطيم هذا الرقم.

وقال دي بروين في حديثه عن مدربه السابق لبلجيكا: “لطالما كنت أمزح مع هنري في المنتخب الوطني، منذ فترة تحدثت معه وقلت له أنا قادم إلى رقمك هذا العام”.

وتابع: “إن الحصول على 16 تمريرة مساعدة أمر رائع حقًا، إذا عادت المسابقة، سنستمر”.

وقال لنجم سيتي سيرجيو أجويرو:”عندما ترى كيفين دي بروين.. لأنه في ذلك اليوم أخبرني أنه مستعد ويحاول تقديم أكثر من 20 مساعدة، لديه 16 بالفعل، أليس كذلك؟”.

وأضاف: “نعم هذا صحيح، 16 تمريرة، الرقم القياسي في الموسم هو 20 وأنا أحمل الرقم القياسي”.

وأكمل:”لذلك قال إنه يريد التغلب على هذا الرقم. لكنني أخبرته أنه باستخدام هذه التمريرات الـ 20 ، سيكون عليك تسجيل 24 هدفًا أيضًا! ليس فقط يساعد!”.

دي بروين في رصيده 8 أهداف فقط لهذا الموسم وهو رقم أقل كثيرًا من مما سجله هنري خلال موسمه مع آرسنال التاريخي، وسيكون من الصعب لحاقه به خلال المباريات المتبقية في الدوري الإنجليزي حال استكمال المسابقة.

سارع أجويرو إلى الدفاع عن زميله في مكالمة الفيديو، وقال: “من الصعب القيام بالأهداف والمساعدة. في النهاية، يساعد على صناعة الأهداف”.

وواصل النجم الأرجنتيني: “ربما من أجل جذب الانتباه فعليًا، يجب عليك تقديم 30 و 35 مساعدة لتعويض عدم تسجيل الأهداف”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى