دوري أبطال افريقيا

موسيماني : لا أحد يستطيع الفوز بدوري أبطال إفريقيا وبضرب المثل بالأهلي والزمالك

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي أنه غير مطالبً بالفوز بدوري أبطال أفريقيا كل موسم رغم أنه يحلم بذلك وكان المدرب الوطني لفريق صن داونز توج باللقب عام 2016 علي حساب نادي الزمالك.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة”heraldlive”: لا يمكنك القول أنك ستفوز بدوري أبطال أفريقيا كل عام.

وتابع موسيماني: صن داونز ليس تحت ضغط للفوز ، لا يوجد شيء يضطرنا للفوز بدوري الأبطال. وقارن موسيماني ذلك بدوري أبطال أوروبا .

وقال : “إذا قلت إن علينا الفوز بها ، فماذا تقول لبايرن ميونيخ؟ وباريس سان جيرمان ، ولديهما كيليان مبابي ونيمار ، مانشستر سيتي الذين أنفقوا الكثير من الأموال ، ليفربول الذي تعرض لهجوم ساديو ماني ، روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح أو برشلونة الذين لديهم ليونيل ميسي، لويس سواريز.

وأكمل موسيماني : “لقد مر علي الأهلي من خمس إلى ست سنوات دون أن يفوز باللقب – لقد مضى وقت طويل منذ فوز الوداد بها ، ولم يفز الزمالك بها في السنوات الماضية ، لكنه في الدور قبل النهائي الآن”.

“الأمر نفسه مع دوري أبطال أوروبا – الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم التحدث عن الاتساق هم الترجي “في أفريقيا” وريال مدريد “في أوروبا”. حتى إذا ذهبت إلى كوبا ليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية أو دوري أبطال آسيا في آسيا ، فلن تجد فريقًا واحدًا يفوز بها كل عام”.

وأضاف موسيماني حول محاولة تحقيق اللقب :“علينا أن نجربها مرة أخرى الموسم المقبل. إذا سألت يوفنتوس ، برشلونة ، ريال مدريد ، مان سيتي ، ليفربول إذا أراد الفوز ، جميعهم سيقولون “نعم”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري الألماني والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق