المحترفينتقارير

تقرير.. محترفين ولكن للإعلام رأي آخر

تمتلك مصر العديد من المواهب ممن هم محترفين بالخارج ، ومن الممكن أن يؤثروا في مصير الكرة مع منتخبنا الوطني ، يلعب هؤلاء في مجموعة من الأندية المشهورة بأوروبا وأيضًا في دوريات عالمية مثل الدوري الإنجليزي ، ولكن مازالوا غير معروفين لدى جماهير ومشجعي الكرة المصرية.

وسوف نستعرض معكم في هذا التقرير مجموعة من اللاعبين المحترفين ببعض الدوريات الأوروبية ، ولكن ظلمهم الإعلام الرياضي المصري في عدم إظهار موهبتهم وإطلالها على جماهير المصرية.

• هيثم حسن “١٨ عام”

يعتبر هيثم حسن أحد المواهب المصرية التي تظهر بشكل متألق في الدوري الفرنسي ” الدرجة الثانية ” مع فريقه شاتورو ، يشغل اللاعب مركز الجناح الأيمن مع فريقه ، وشارك اللاعب مع منتخب فرنسا تحت ١٧ عام في خمس مبارايات.

يشعل اللاعب الصراع بين مصر وتونس ، حيث أن اللاعب من أب مصري وأم تونسية ، وحاصل على الجنسية الفرنسية.

تلقى اللاعب عروض عديدة من أندية أوروبية مثل برشلونة ، وتوتنهام ، وواتفورد ، ولكن إدارة الفريق الفرنسي رفضت العرض الذي بلغ لمليون يورو.

• عمر ياسين “١٩سنة”

ولد عمر ياسين في فرنسا ، وهو من أب مصري وأم جزائرية ، كما يعد عمر ياسين واحد من المواهب المصرية في مركز خط الوسط “صانع ألعاب” ، يلعب اللاعب الأن لنادي العين الإماراتي ، كما لعب لباريس سان جيرمان وهو من ناشئي الفريق الفرنسي.

اختار اللاعب تمثيل منتخب مصر بدلًا من فرنسا والجزائر ، على الرغم من أن له حق اللعب والتمثيل للثلاث منتخبات ؛ فانضم اللاعب لمعسكر المنتخب الأوليمبي العام الماضي في أسبانيا بقيادة المدير الفني “شوقي غريب ” ، وذلك ضمن استعدادات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، ولكن قضى اللاعب يومًا واحدًا في المعسكر.

• ماجد سليمان “٢٠سنة”

يعتبر ماجد سليمان أحد النجوم الصاعدة التي دفنها قلة الدعم الإعلامي، فخرج اللاعب من أكاديمية أياكس الهولندي ، ونظرًا لأدائه المتميز في صانع اللعب ؛ تم التفكير بجدية في تصعيده للفريق الأول بالدوري الهولندي أو إعارته لأحد الأندية.

وخاض اللاعب مع منتخب هولندا للناشئين عدة مباريات ، وإلى جانب حقه لمتثيل المنتخب الوطني فخاض إحدى التدريبات مع منتخب الناشئين.

• أحمد رامي “١٧سنة”

على الرغم من صغر سنة إلا أنه استطاع اللعب لنادي كاجاني الفنلندي في جميع مراحله حتى الفريق الأول، وبذلك يصبح أصغر لاعب انضم للفريق الأول في التاريخ.

كما خاض اللاعب الفلندي صاحب الأصول المصرية عدة مشاركات مع منتخب فنلندا للناشئين ، فضلًا عن حق تمثيله للمنتخب الوطني ؛ لذا تم استدعائه مؤخرًا لمعسكر أسبانيا تحت قيادة شوقي غريب .

وقد استعرضنا عدد بسيط من النماذج التي دفنها الإعلام الرياضي ، والتجاهل المصري التام ، ولكن هناك نماذج أخرى كثيرة على هذا المنوال أمثال :

حمدى علاء ، يوسف مهدة ، محمد سليم ، أحمد عبد القادر ، أحمد سلام،أمير محروس ؛ عاشوا وعانوا نفس ماحدث للأربعة نماذج السابقة من تجاهل مصري وإعلامي .

أحمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى