تقارير

حكايه صوره :- تيشيرت الزمالك يظهر في حرب اكتوبر

عندما يلقي القاريء نظره علي عنوان التقرير ، يتأمل قليلا فكره وجود تيشيرت لنادي رياضي داخل مجريات حرب، مازال التاريخ يسطر لها حروف المجد ، ثم تتمعن قليلا لتدرك أن العنوان يسطر قصه حقيقيه ستظل محفوره في ذاكرة كل من شارك في كواليس التقاطها من ثم نشرها .

حيث كان هناك جندي يدعي يحيي حسانين ، من بلقاس محافظه الدقهليه برتبه حكمدار صواريخ بالجيش المصري ، قد دخل بتيشيرت الفريق الذي يكن له حبا ( الزمالك ) ، إلى معسكر القاعده الحربيه المنتمي إليها .

وفي فتره الراحه من التدريبات العسكريه قد طلب من زملائه أن يقوم بتصويره ، حيث كان لديه تصريحا بدخول كاميرا للمكان لتصوير الأفراد فقط ليس الاسلحه والمعدات .

فبعد حرب 1967 فقدت القوات المسلحة المصرية 80% من المعدات، وكان لا بد من إزالة الأثر المعنوي الذي أثر على القادة والأفراد، لذلك أجرت الشؤون المعنوية تدريبا راقيا للجنود ودعمتهم نفسيا .

وبعد التقاط الصوره ظلت كواليسها مخفيه لمده 20 عام بسبب الالتزام بالقواعد العسكريه وايضا حفاظا علي الأمن القومي .

وبعد نشر الصوره تحدث احمد عبد العال مصور المجند مرتدي تيشيرت الزمالك في حرب اكتوبر في مداخله هاتفيه ببرنامج ” هذا الصباح ” المذاع علي شاشه ” اكسترا نيوز ” موضحا أن يحيي حسانين كان من أبطال الحرب البارزين حيث استطاع تدمير اكثر من 10 دبابات اسرائيليه أثناء الحرب .

واختتم حديثه “هناك العديد من الصور للمجند ولأبطال كثيرين ممن حاربوا في أكتوبر 1973 قبل وبعد المعركة، وصورت المجند مرتديا تيشيرت نادي الزمالك قبل معركة أكتوبر 1973، بالتحديد عام 1972”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى