دوريات اخري

رسميا .. إعلان موعد إستئناف الدوري البرتغالي

أعلنت رابطة الدوري البرتغالي موعد إستئناف البطولة التي توقفت في وقت سابق بسبب تفشي مخاطر فيروس كورونا ، وستكون يوم الرابع من يونيو 2020 .

وذكرت رابطة الدوري البرتغالي في بيان رسمي : ” على مدار الأيام القليلة الماضية، عقدت الكيانات المختلفة اجتماعات متتالية حتى يمكن إجراء خوض المسابقة بأمان مع جميع تدابير الحماية التي تخفف من مخاطر العودة إلى النشاط”.

وأضاف :” بعد مرحلة من عمليات التفتيش لتحديد الملاعب التي تلبي المتطلبات المحددة في هذا الرأي الفني بشكل فعال”.

وواصل : ” من المتوقع أن يكون هذا العمل المشترك من قبل الدوري البرتغالي بمثابة نموذج لاستئناف الأنشطة الاقتصادية الأخرى، مع هدف أن تمنحنا تلك المسابقة المحترفة مثالا لكيفية التعامل مع الفيروس”.

وختم : ” من أجل التأكد من أن الملاعب تخضع للتفتيش الدقيق وإجراء الفحوصات الطبية على جميع المهنيين المشاركين في المباريات، تم تحديد تاريخ 4 يونيو 2020 للمباراة الأولى من الجولة 25 من الدوري البرتغالي”

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
الوسوم
اظهر المزيد

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق