الدوري الممتاز

خالد مرتجى : الأهلي ليس له علاقة بأزمة كهربا مع الزمالك.. وسنحقق لقب أفريقيا

شدد خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلي، أن النادي تعاقد مع كهربا وهو لاعب حُر وليس له علاقة بأزمته مع الزمالك، وكان كهربا قد قرر فسخ التعاقد مع الزمالك من جانب واحد، لينتقل إلي فريق أفيس البرتغالي، ثم تعاقد مع الأهلي في إنتقالات يناير الأخيرة.

قال مرتجى عبر شاشة أون تايم سبورتس: “قمنا بشراء كهربا وهو كان لاعب حر لا يوجد أي علاقة لنا بالموضوع، هو فسخ عقده بالتراضي مع النادي البرتغالي والنادي ارسل البطاقة الدولية لنا، ولا يوجد لدينا أي مشكلة ونحن ليس طرف، والعقوبة لن تأتي علينا أنا مالي”.

وواصل : “كهربا اتى من النادي برتغال كلاعب حر، والزمالك يقول أننا من نظمنا هذا الفيلم أو كوبري ونحن ليس لنا علاقة اطلاقا ولا في دماغنا نهائيًا، قبل أن نتعاقد مع كهربا اتينا بالمحامي الخاص بنا مونتيري السويسري، والزمالك وضعنا طرف”.

وتابع : “كهربا له محامي يدافع عنه وليس محامي الأهلي، مونتيري متواجد في قضيتنا لأن الزمالك يقول أننا عملنا كوبري، هذه مشكلة كهربا هو أتى حر وقضيته هو ونسانده ونعطي له الدعم والمساعدة المعنوية لا يوجد أكثر من ذلك”.

وأتم حديثه بهذا الشأن : “واثق من موقف الأهلي 100% مثل ما اسمي خالد مرتجي، ونحن ليس طرف والعقوبة لو حصلت عقوبة ستكون على كهربا، والعقد الذي بينا لا ينص على إذا هناك عقوبة على كهربا أن ندفعها”.

وعن دوري أبطال أفريقيا واصل حديثه : “نسير بشكل جيد في دوري أبطال إفريقيا ووصلنا قبل النهائي، محمود طاهر كسب الكونفدرالية، ونحن في 2013 حققنا دوري أبطال إفريقيا”.

تابع: “عملنا إحلال وتجديد وتعاقدنا مع أفضل اللاعبين، ووصلنا نهائي أمام الترجي التونسي وخسرنا، الناس يجب أن تتفاءل بمجلس الإدارة واللجنة ومحمود الخطيب وتقدم الدعم وان شاء الله سنحقق اللقب ونكون اسياد أفريقيا”.

وعن طموحه في يوم من الأيام أن يكون رئيسًا للأهلي، قال مرتجى: “هذا طموح مشروع، اليوم متواجد محمود الخطيب بالقيمة والعمل يستحق وحق الجمعية العمومية الخطيب يكون متواجد لو مش دورتين يكون دورة مقبلة، ولو أي احد قادر أن يكون رئيس الأهلي ويرى ذلك فهذا حق الجمعية العمومية”.

ويذكر أنه قد تأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن يواجه الوداد البيضاوي إلا أن المباراة قد تأجلت إلى أجل غير مسمى، من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى