دوريات اخري

روسيا تقرر عوده الدوري و تحدد موعد نهايته

استقر الاتحاد الروسي لكره القدم اليوم الجمعه على تحديد موعد عودة واستئناف النشاط الرياضي في روسيا بعد فترة التوقف التي حلت عليه بسبب فيروس كورونا المستجد.

حيث أعلن الاتحاد الروسي لكره القدم في بيانا رسميا الموقع الالكتروني عن قراره بشان استئناف الدوري الروسي حيث تقرر العودة الى المباريات ٢١ يونيو المقبل لتنتهي في ٢٢ يوليو ؛ لتسير روسيا بذلك على خطى انجلترا والمانيا في التغلب على فيروس كورونا واستمرار النشاط الرياضي.

كما ذكرت تقارير صحفيه أن رابطة الدوري الروسي لم تحدد بعد موقف عوده الجماهير من عدمه ، ولكن ما سيحدد ذلك هو حالة البلاد في مواجهة الوباء في هذا الوقت مستقبلًا.

يذكر أن الاتحاد الروسي سيسير بقرارات الفيفا الجديدة التي حلت على كرة القدم في عصر كورونا ؛ للحد من انتشار الوباء ، وذلك من خلال السماح بإجراء خمس تبديلات على الأقصى.

يذكر أن نادي ” سان بطرسبرج” يحتل صدارة الدوري الروسي قبل فترة التوقف برصيد خمسين نقطة حصدها في ٢٢ مباراة ، ويليه ” لوكوموتيف موسكو ” برصيد ٤١ نقطة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لحين اشعار آخر.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة إلا أن الفيفا أوصت بعدم التسرع في اتخاذ هذا القرار حيث تعد صحة اللاعبين والجمهور أهم من ممارسة الرياضة.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

جديد
اظهر المزيد

احمد جميل

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق