دوري أبطال اوروبا

رئيس اليويفا يخشي من مصير الدوري الانجليزي والإيطالي

 

تحدث ألكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن مصير مُعقد لأندية الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي في حالة عدم استكمال المسابقة لديهما هذا الموسم.

سيفيرين يخشى على الأندية التي ستتأهل للبطولات القارية سيكون عليها لعب مباريات تمهيدية. وكانت هناك عدة دول قد أعلنت عدم اكتمال الموسم الحالي لديها مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا .

قال سيفيرين لصحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية : ” لا توجد أي بيئة عمل ليس بها مخاطر، لديّ احترام كبير للاعبي ومديري الدوري الإيطالي، ولا أعتقد أن ما يقال حول القيام بإضراب صحيحاً”.

استطرد : “يجب حسم مسألة صاحب اللقب والفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية وفقاً للنتائج، وبالنسبة لنا يجب علينا التأكد من أن الأمر سيكون كذلك طالما أن هناك أدنى فرصة لاستكمال المسابقات..لدينا خطة محددة تتعلق بمنافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم القادم، وبالنسبة للدوريات التي لن تتمكن من استكمال منافسات الموسم الحالي فعليهم المرور بجولات تمهيدية إذا كانوا يريدون المشاركة في منافسات الاتحاد الأوروبي القادمة”.

وأكمل حديثه : ” بالطبع، الصحة العامة لها الأولوية لدينا ولكن كرة القدم مثل جميع القطاعات الأخرى في الاقتصاد الذي دمره الوباء ولذا علينا إكمال عملنا، نريد أن نرى الأندية التي فازت ببطولاتها وهي تشارك في الكؤوس الأوروبية، فجوهر الرياضة وليس كرة القدم فقط هي بناء النجاح استناداً لنتائج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى