دوري أبطال اوروبا

نصف نهائي اسباني انجليزي بدوري أبطال أوروبا..تعرف على أبرز مواجهات المتأهلين وموعد نصف النهائي.

 

انتهى دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا ، ونجح الاسبان والانجليز في حجز مقاعد أساسية في دور نصف النهائي ، وذلك بعد تأهل ريال مدريد أمس على حساب تشيلسي ، وتأهل فياريال في مفاجأة البطولة على حساب بايرن ميونيخ بطل النسخة قبل الماضية.

وعلى الجانب الانجليزي فحصد كبار انجلترا اليوم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ، فتأهل الريدز ليفربول على حساب بنفيكا البرتغالي ، وتخطى السيتي اتلتيكو مدريد بعد مباراة قوية جمعت بين الفريقين.

وفي سياق متصل تعرف على أبرز مواجهات الرباعي المتأهل إلى هذا الدور أوروبياً ، ونبدأ بالمباراة الاكثر قوة وانتظاراً لعشاق المستديرة وهي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، التقى الفريقان في 5 مناسبات بدوري أبطال أوروبا ،تعادلا في مناسبتين وفاز الملكي بمثلهم ، بينما فاز السيتي في مباراة وحيدة .

ويحصل الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 على جائزة مالية قدرها 20.86 مليون يورو، بينما يحصل الوصيف على 16.17 مليون يورو.

والفرق المتأهلة إلى نصف النهائي يحصلوا على 13 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 11.05 مليون يورو.

ومن المقرر أن تنطلق مواجهات نصف النهائي ، في أحد يومي 26 و27 من أبريل الجاري، للذهاب، بينما من سيكون موعد مباريات الإياب خلال يومي 3 و4 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى