الدوري الممتاز

أبرزها تسلم الجبلاية إقرار من وزارة الصحة.. إجراءات تنتظرها اللجنة الخماسية لاستكمال المسابقة

يترقب أندية الدوري المصري الممتاز ،مصير المسابقة من الإلغاء أو الاستكمال ،بعد عودة بصيص من الامل بعد تصريحات رئيس الوزراء بعودة النشاط الرياضي تدريجيا منتصف يونيو المقبل .

واكدت مصادر مطلعة داخل اللجنة الخماسية التي تدير شئون الاتحاد المصري لكرة القدم ،ان هناك إجراءات تحرص الجبلاية على الحصول على موافقتها قبل البت في أمر المسابقة من الإلغاء أو الاستكمال .

أولي الخطوات: الحصول على موافقة رسمية من وزارة الصحة باستكمال المسابقة

ينتظر عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية ،القرار الرسمي من وزارة الصحة بالكشف عن مصير المسابقة من الاستقبال أو الإلغاء ،خاصة وأن أعضاء اللجنة أكدوا أن القرار في يد وزارة الصحة في الوقت الحالي”.

الخطوة الثانية: وضع لائحة تتضمن السلامة العامة لكل فرد داخل المنظومة

تكاتفت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني ، خلال الأيام القليلة الماضية على وضع لائحة تضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ،حال البت في استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز .

الخطوة الثالثة: تحمل الأندية مع الجبلاية المبالغ المالية الباهظة التي أعدتها اللجنة لاستكمال المسابقة

تحرص الجبلاية على عرض الخطة الكاملة لعودة النشاط الرياضي مجددا ،وهو ماسيكلف خزينة اللجنة الخماسية 82 مليون جنيه ،وهذه المبالغ المالية تعمل اللجنة على التواصل من أندية الدوري العام من أجل تحمل جزء منها .

من جانبه أكدت مصادر مطلعة أن اللجنة الخماسية ،”تلقت عددا من الخطابات من أندية الدوري المصري الممتاز ،ترفض تحمل اي مبالغ مالية ،في حال استكمال المسابقات ،محتجين بتوقف النشاط وعدم وجود اي مبالغ مالية داخل النادي” .

واختتم “اللجنة ستحرص على اختيار الأفضل للمنظومة الرياضية داخل مصر ،الاندية تحرص على مصالحها الشخصية فقط ،القرار باستكمال المسابقة من عدمه ليس في يد اللجنة الخماسية هناك أطراف ستحدد مستقبل الكرة المصرية في اجتماع يعقد عقب عيد الفطر المبارك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى