الكونفيدرالية الافريقيةدوري أبطال افريقيا

“الكاف يقرر استكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

نشر الكاف عبر موقعه الإلكتروني سيناريو إستكمال بطولتي إفريقيا هذا العام، كما حدد أيضًا شكل ونظام البطولة الجديدة للعام القادم.

وضع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” سيناريو الكرة الأفريقية علي مستوي بطولتي الأندية دوري الأبطال وكاس الكونفدرالية بالنسبة للموسم الجاري والموسم القادم الذي تقرر انطلاقه في شهر اكتوبر 2020

وكانت لجنة الأندية قد قررت بعد عديد من الاجتماعات مع اللجنة الطبية طوال شهر مايو أن يلعب نهائي دوري الابطال في 28 اغسطس ونهائي الكونفدرالية في 23 اغسطس وفي حال عدم توافر عنصر الوقت للسيناريو الاول يقام النهائي في السيناريو الثاني بحيث يُلعب نهائي دوري الابطال 25 سبتمبر والكونفدرالية 21 سبتمبر .

اما بالنسبة لمرحلة الدور نصف النهائي فيلعب كالاتي : السيناريو الاول اقامة مباراتي الذهاب احد ايام 31 يوليو و1و2 اغسطس والاياب 7و8و9 اغسطس واذا لعبت المباريات في هذه المواعيد يُلعب نهائي دوري الابطال 28 اغسطس

السيناريو الثاني اقامة مباراتي الذهاب احد ايام 4و5و6 سبتمبر والاياب 11و12و13 سبتمبر واذا لُعبت المباريات في هذه المواعيد يُلعب نهائي دوري الأبطال 25 سبتمبر .

الجدير بالذكر أنه تم الأتفاق علي إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر والمغرب ولكن لم يتحدد موقف مكان ملعب النهائي وإن كانت هناك توصية بإقامة النهائي في القاهرة في حال تاهل الاهلي والزمالك او في كازابلانكا في حال تاهل الرجاء والوداد اما في حال إذا كان طرفا النهائي مصري ومغربي فلم يتحدد المكان خاصة بعد إستحالة اقامة اي مباريات في الكاميرون خلال الفترة القادمة .

وحددت لجنة الإندية بعد الإتفاق مع لجنة الطوارئ في الكاف خريطة الموسم القادم حيث تحدد بشكل رسمي فتح باب القيد للبطولات الجديدة في شهر سبتمبر فقط علي مرحلتين وفي خلال الفترة من 1 الي 20 سبتمبر تسجل القائمة الاولي وفي الفترة من 21 سبتمبر الي 30 سبتمبر تسجل القائمة الثانية ولكن لاتشارك الا من دور المجموعات 16 وقرر الكاف إلغاء اي غرامات مالية علي الاندية في حال تسجيل لاعبين في فترة القيد الثانية حتي نهاية سبتمبر واكتفي بعدم مشاركة اللاعبين الا من دور 16 .

وتقرر الغاء الدور التمهيدي في البطولتين علي ان تُلعب مباريات دور ال64 ودور ال32 في شهر اكتوبر وتنطلق مباريات المجموعات لدور 16 في شهر نوفمبر ولكن مع وجود سيناريو تم الاتفاق حوله، حيث إذا كانت هناك صعوبة في عدم ختام بطولتي دوري الابطال والكونفدرالية قبل يونيو 2021
. تلغي مرحلة مباريات دور 8 ربع النهائي وسيتم الإكتفاء بتاهل اوائل المجموعات الاربع إلي دور نصف النهائي علي أن تقام المباريات في شهر ابريل وتختتم البطولة قبل بداية يونيو من عام 2021 .
أما إذا انتهت مباريات دور المجموعات مبكرا وبحد اقصي في فبراير تقام مباريات دور ال8 ويلعب نصف النهائي والمباراة النهائية ولكن بحد اقصي قبل بداية شهر يونيو 2021.

يذكر أن الإتحاد الأفريقي قد تلقي الموقف الرسمي ل39 إتحاد في القارة بشان البطولات المحلية من الأستمرار او الإلغاء وتخلف 15 إتحاد عن مخاطبة الكاف بموقف انديته وبطولاته المحلية بعد المهلة التي كانت محددة في 4 مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى