كورة إنجليزية

جيرو يكسر صمته لأول مرة منذ مغادرته صفوف تشيلسي

 

أجري اوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي مقابلة مع إحدي وسائل الإعلام البريطانية وتحدث فيها عن وقته في البلوز اللندني .

وقال جيرو في مقابلة مع صحفي شبكة ” أتلتيك ” البريطانية ديفيد أورنيستن : ” عندما تقوم بالتوقيع مع أندية كبيرة، عليك أن تتوقع المنافسة، وقد طورَتني. أردت أن أُظهر للمدربين أنه عندما يثقون بي، يضعونني في الملعب ويمنحونني فرصة، فأنا مستعد لأن أظهر لهم أنني أستطيع مساعدة الفريق، ويمكنني تسجيل الأهداف. هذا ما فعلته طوال مسيرتي.”

وأضاف : ” في بعض الأحيان تفضل أن تسير الأمور بشكل أكثر سلاسة، لكني لا أحب أن أكون في منطقة مريحة. هناك طريقتان لمواجهة الصعوبات: إما أن تقاتل أو تستسلم ولا تصل إلى أحلامك.”

وحول إستبعاده من المشاركة مع تشيلسي قال :” لم أفهم لماذا لم أستطع أن ألعب دورًا أكبر من ذلك في نجاحنا (بدوري الأبطال). لأنني كنت الهداف في دوري أبطال أوروبا لذلك كنت غاضبًا بعض الشيء. لكنني لم أُظهر ذلك لأن أهم شيء هو الفريق، التماسك ، لقد كان محبطًا للغاية. كنت سعيدًا جدًا بالفوز بالمسابقة، لكن حان الوقت لمغادرة النادي بعد ثلاث سنوات ونصف رائعة. ليس لدي أي استياء من المدرب، خاصة لأنه كان ناجحًا وقمنا بعمل جيد.”

و أدلي جيرو برأيه في إقالة لامبارد و تعيين توخيل : “ربما كان لامبارد صغيرًا بعض الشيء. ربما كان الوقت مبكرًا بعض الشيء في مسيرته التدريبية على التعامل مع فريق مثل تشيلسي. لا أعرف ما إذا كان هذا صحيحًا، لكن ربما يمكنك تفسير ذلك على هذا النحو ، أراد توخيل أن يلعب بطريقة معينة. كانت فلسفته واضحة وقد تحسننا كثيرًا من الناحية التكتيكية.”

وأكمل عنه :” تحت قيادة توخيل، لعبنا بطريقة هجومية للغاية 3-4-3 أو 3-4-1-2 ولقد تحسنت بالفعل من الناحية التكتيكية. لقد حاول دائمًا التكيف مع الفريق الذي نواجهه. لديه أفكاره ولكن الشيء الرئيسي هو أنك تعرف بالضبط ما عليك القيام به قبل مواجهة خصم والشكل الذي يناسب فريقنا بشكل جيد ، كان لدينا اللاعبون للعب بهذه المراكز وكنا أقوياء للغاية. لم يكن لدينا الجودة فقط ولكن الكمية. عندما يشعر أحد اللاعبين بالتعب في التشكيلة الأساسية، يمكن أن يحل محله لاعب كبير آخر.”

بينما قال عن لامبارد :” أعتقد أن فرانك لديه القدرة على أن يصبح مدربًا كبيرًا. يحتاج إلى الوقت والخبرة لتحسين نفسه كمدرب. لا يمكنك أن تصبح لاعبًا كبيرًا ثم مدربًا كبيرًا بسهولة.”

وحول إرتباط لامبارد بنيوكاسل أتم تصريحاته : ” هذه فرصة عظيمة، بل أكثر مع الملاك الجدد. لطالما كان نيوكاسل نادٍ رائع في البريميرليغ. ليس في هذه السنوات الماضية، ولكن ربما قبل 10-15 سنة كانوا في القمة. أحب لاعبًا واحدًا على وجه الخصوص – آلان شيرار. لكن الكثير من اللاعبين الكبار لعبوا هناك ، أخبرني ماتيو ديبوتشي أنه مكان رائع للعب كرة القدم والجماهير مذهلة. سيحتاج إلى سترة جيدة ودافئة لمواجهة الشتاء هناك! لا، إنني أمزح، أعتقد أنه (لامبارد) يمكن أن يكون ناجحًا هناك ” .

وأشاد جيرو بزميله السابق فيرنر : ” أعتقد أن تيمو مهاجم رائع وقد لعب دورًا كبيرًا في نجاحنا الموسم الماضي. المشكلة هي أن الناس ينظرون كثيرًا إلى الإحصائيات عندما تكون مهاجمًا، وإذا لم تسجل أهدافًا كافية، فسيقومون دائمًا بالتعليق على مستواك وأشياء من هذا القبيل ، أعلم أنه لم يسجل الكثير من الأهداف، لكن في فلسفة توخيل، كان مهمًا – مهمًا جدًا. إنه يركض طوال الوقت وقد كان مكملاً حقًا لكاي هافرتز وماسون ماونت.”

و حول تامي إبراهام الذي انتقل لروما قال :” أنا سعيد لتامي لأنه أتيحت له هذه الفرصة للذهاب إلى بلد أجنبي. ليس من السهل على اللاعبين الإنجليز مغادرة الدوري الإنجليزي. يمكن أن تكون تجربة رائعة بالنسبة له. كان بحاجة إلى وقت اللعب.”

وأتم عن مهاجم روما الحالي :” في النهاية في تشيلسي كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة له، لم يكن حتى في التشكيلة. لقد اتخذ القرار الصحيح ولديه إمكانات كبيرة. أعتقد أنه يمكن أن يذهب بعيدًا للغاية. المشكلة هي أنه في الأندية الكبيرة عليك تسجيل الأهداف. لهذا السبب وقعوا مع روميلو لوكاكو.”

وحول الفرق بين تشيلسي و أرسنال أكمل : ” في تشيلسي، عندما لا تسجل أهدافًا كافية، قد يختارون مهاجمًا آخر ليحل محلك. ربما في نادٍ مثل تشيلسي، لديك وقت أقل لإظهار قدراتك مقارنة بآرسنال. هذا هو الفارق الرئيسي وتُظهر السنوات العشر الماضية أن تشيلسي فاز بالكثير من الألقاب ، لكنهم ينفقون أموالاً أكثر بكثير من أرسنال. أحببت اللعب في آرسنال مع أرسين فينغر. لقد كان حلم طفولتي ولا يمكنني أن أشكره بما فيه الكفاية. لكن كان من الصعب القتال من أجل اللقب. كان الهدف دائمًا بالنسبة لنا هو الإنهاء في المراكز الـ4 الأولى. كان القتال من أجل اللقب صعب جدًا.”

وقال ايضا جيرو : ” الأموال ضخمة. إذا فزت بدوري أبطال أوروبا واشتريت مهاجمًا بمبلغ 90 مليون جنيه إسترليني، فهذا يدل على أن الأموال ضخمة. ولكن قد يكون هناك شيء آخر يجعل تشيلسي يفوز أكثر من آرسنال. ربما نكون (تشيلسي) متطلبين أكثر، لأننا يجب أن نقاتل من أجل اللقب منذ بداية الموسم ، كنا في المركز التاسع عندما أقيل لامبارد ، ربما لو كان ذلك في آرسنال، لكانوا أعطوه وقتًا أطول للعودة. في تشيلسي، لم يحدث هذا أبدًا، ولهذا السبب عليك أن تعود جيدًا بسرعة.”

وختم عن رغبته في الرحيل عن تشيلسي في يناير 2020 :” قلت ذلك لفرانك [لامبارد] وكنت مصممًا جدًا على المغادرة واللعب. أخبرته أن لدي عروض من لاتسيو وإنتر، ونعم حتى توتنهام. وبصراحة، لم تكن فكرة جيدة [الانضمام لتوتنهام] ، مع لامبارد، أوضحت أنني بحاجة إلى أن أكون سعيدًا مرة أخرى. طلبت منه أن يمنحني هذه الفرصة في فريق آخر. أردت أن يفهمني. أخبرته أنه لا يمكنك لعب مسيرة لاعب كرة قدم كهذه ، “لقد فهم مشاعري وأنا ممتن لأنني بقيت وسارت الأمور على ما يرام بعد ذلك. في النهاية منحني الفرصة لتحقيق أشياء رائعة مع تشيلسي مرة أخرى. للعب مرة أخرى ، سجلت أهدافًا وساهمت في التأهل لدوري أبطال أوروبا.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى